اعلان
اعلان

مسؤول بالاتحاد الأوروبي لا يستبعد إرسال بعثة عسكرية إلى ليبيا

الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل
الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل
كتب : وكالات

صرح الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الجمعة، بأنه لا يستبعد إمكانية تشكيل بعثة عسكرية أوروبية، لتنفيذ مهمة مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا.

وقال بوريل، في مقابلة مع صحيفة "شبيجل" الألمانية: "إذا كان هناك وقف لإطلاق النار في ليبيا، فيجب أن يكون الاتحاد الأوروبي مستعدًا للمساعدة في تنفيذ هذه المهمة- على سبيل المثال مساعدة الجيش، كجزء من المهمة الأوروبية".

وأضاف بوريل: "لقد نجح الرئيسان، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، على الأقل، في إعداد وقف مؤقت لإطلاق النار بين الأطراف المتحاربة في ليبيا"، مشيرا إلى أن روسيا وتركيا، عززتا نفوذهما في ليبيا على مدى الأشهر الستة الماضية.

وشدد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي على ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة، للمضي قدماً في عملية التسوية الليبية التي ستبحث في مؤتمر برلين المقبل.

وتستضيف برلين مؤتمراً حول ليبيا يعقد، يوم 19 يناير الجاري، وذلك بعد المحادثات الليبية - الليبية التي جرت مؤخراً، في موسكو، بحضور ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.

وتلقت مصر دعوة لحضور المؤتمر، كما سيشارك الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، كذلك تلقى كل من رئيس ما يعرف بحكومة الوفاق، فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، وممثلين عن الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، دعوة أيضا للحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل