المشرف العام على التحرير داليا عماد

المسماري: إنزال مرتزقة وضباط أتراك "خرق واضح" لهدنة وقف إطلاق النار

أهل مصر
أحمد المسماري
أحمد المسماري

أفاد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري، الجاهزية التامة للقيادة العامة للتعامل مع المستجدات على الساحة الليبية سواء أمنيا أو عسكريا.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي أن القيادة العامة لن تقبل المساومة على سيادة وطموحات الشعب الليبي.

وأشار إلى أن القوات الليبية تلتزم التزاما كاملا بوقف إطلاق النار، إلا أنه تم إنزال مرتزقة وضباط أتراك في خرق واضح لوقف إطلاق النار.

وقال المتحدث العسكري أيضا إن الشعب الليبي هو الذي أقفل الموانئ النفطية والحقول واصفا إياها بالخطوة الجبارة ومضيفا أن ما على القوات المسلحة سوى حماية الشعب الليبي.

وكان القائد العام "للجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، قد أعرب - في وقت سابق - في رسالة أرسلها للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، شكره الخاص لروسيا على جهودها لإحلال السلام في ليبيا، كما أكد استعداده لقبول الدعوة لزيارة موسكو من أجل مواصل الحوار الليبي.

ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن حفتر قوله في نص الرسالة: "السيد الرئيس فلاديمير بوتين، أعرب لكم عن شكري الخاص لجهود روسيا الاتحادية في إحلال السلام والاستقرار في ليبيا".

وأضاف حفتر في رسالته: "أشكركم وأعبر عن تأييدي الكامل لمبادرة عقد مباحثات السلام في موسكو، والتي يجب أن تقيم السلام في ليبيا. أؤكد استعدادنا لقبول دعوتكم لزيارة روسيا الاتحادية لمواصلة الحوار الذي بدأناه".

وكانت المباحثات بين وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا مع الأطراف الليبية، قد استمرت لأكثر من ست ساعات تقريبا، خلال المشاورات التي جرت في موسكو مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار.

إقرأ أيضاً:
نقابة الأطباء: خايفين في يوم نصحى من النوم مانلاقيش دكاترة تعالجنا (فيديو)
سفير كولومبيا لدي واشنطن يستقيل بعد انتقاد وزارة الخارجية الأمريكية
"سخرية القدر".. سقوط سيارة إطفاء في حفرة وهي في طريقها لإخماد حريق شقة بقطور
عاجل
عاجل
حاول اغتصاب طفل داخل السيارة.. حقيقة القبض على المتهم بـ التحرش بـ3 أطفال في القاهرة الجديدة