المشرف العام على التحرير داليا عماد

أمريكا: ليبيا تشبه سورية إلى حد كبير.. والقوات الأجنبية يجب أن تغادر

أهل مصر
أمريكا
أمريكا

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن الوضع في ليبيا بدأ يتحول إلى ما يشبه الوضع في سورية، داعيا جميع القوات الأجنبية إلى الخروج من البلاد.

جاء ذلك قبل مؤتمر كبير حول ليبيا، وأوضح المسؤول للصحفيين ضمن الوفد الأمريكي المتوجه إلى ألمانيا لحضور المؤتمر "نعتقد أنه يجب خروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا".

وتأتي هذه الدعوة في أصداء بيان صادر عن ألمانيا والإمارات العربية المتحدة حث طرفي الصراع في ليبيا على الالتزام بوقف إطلاق نار طويل الأجل ومغادرة القوات الأجنبية للبلاد.

وحذر المسؤول الأمريكي من أن الوضع في ليبيا يتدهور.

وقال المسؤول "هذا الصراع آخذ في الاتساع في جميع أنحاء المنطقة، ويشبه سورية على نحو متزايد ولهذا السبب يجتمع المجتمع الدولي بأسره ... في ألمانيا".

وجاءت هذه التصريحات مع وصول وزير الخارجية مايك بومبيو إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ليبيا، الذي من المقرر أن يبدأ اليوم الأحد.

وتمت دعوة فايز السراج رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، والمشير خليفة حفتر قائد ما يطلق عليه الجيش الوطني الليبي للحضور، لكن من غير الواضح ما إذا كانا سيحضران.

وأخذت تركيا زمام المبادرة في دعم السراج، بينما تدعم روسيا والعديد من الدول العربية حفتر. ولدى مختلف الدول قوات مباشرة أو حليفة على الأرض.

إقرأ أيضاً:
الحكومة الأسترالية: 76 مليون دولار لتعافي السياحة المتأثرة من الحرائق
ألمانيا.. نقابة المضيفين الجويين تعلن عن إضراب جديد في لوفتهانزا
بعد 3 سنوات.. انفصال ريهانا ورجل الأعمال السعودي حسن جميل
عاجل
عاجل
دفاع سيدة المحكمة يفجر مفاجأة في أولى جلسات محاكمتها: الواقعة مرتبة مسبقًا.. وقائد الحرس يعرف شقيقها جيدًا (خاص)