اعلان
اعلان

أمريكا: ليبيا تشبه سورية إلى حد كبير.. والقوات الأجنبية يجب أن تغادر

أمريكا
أمريكا

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن الوضع في ليبيا بدأ يتحول إلى ما يشبه الوضع في سورية، داعيا جميع القوات الأجنبية إلى الخروج من البلاد.

جاء ذلك قبل مؤتمر كبير حول ليبيا، وأوضح المسؤول للصحفيين ضمن الوفد الأمريكي المتوجه إلى ألمانيا لحضور المؤتمر "نعتقد أنه يجب خروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا".

وتأتي هذه الدعوة في أصداء بيان صادر عن ألمانيا والإمارات العربية المتحدة حث طرفي الصراع في ليبيا على الالتزام بوقف إطلاق نار طويل الأجل ومغادرة القوات الأجنبية للبلاد.

وحذر المسؤول الأمريكي من أن الوضع في ليبيا يتدهور.

وقال المسؤول "هذا الصراع آخذ في الاتساع في جميع أنحاء المنطقة، ويشبه سورية على نحو متزايد ولهذا السبب يجتمع المجتمع الدولي بأسره ... في ألمانيا".

وجاءت هذه التصريحات مع وصول وزير الخارجية مايك بومبيو إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ليبيا، الذي من المقرر أن يبدأ اليوم الأحد.

وتمت دعوة فايز السراج رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، والمشير خليفة حفتر قائد ما يطلق عليه الجيش الوطني الليبي للحضور، لكن من غير الواضح ما إذا كانا سيحضران.

وأخذت تركيا زمام المبادرة في دعم السراج، بينما تدعم روسيا والعديد من الدول العربية حفتر. ولدى مختلف الدول قوات مباشرة أو حليفة على الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو