اعلان

المظاهرات تضرب ألمانيا احتجاجا على مشاركة أردوغان بمؤتمر برلين (صور)

المظاهرات تضرب ألمانيا احتجاجا على مشاركة أردوغان بمؤتمر برلين
المظاهرات تضرب ألمانيا احتجاجا على مشاركة أردوغان بمؤتمر برلين
كتب : وكالات

قبل لحظات من انطلاق مؤتمر برلين حول الازمة الليبية خرجت تظاهرات حاشدة اليوم الأحد في العاصمة الألمانية برلين منددة بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية الذي ينطلق اليوم.

ونظم عدد كبير من الأكراد، وغيرهم من الجاليات المتواجدة فى ألمانيا، مظاهرة صباح اليوم الأحد، ضد أردوغان للتنديد بسياساته فى شمال سوريا وفى ليبيا، والتأكيد على رفضهم الكامل للتدخل التركى فى ليبيا، وحرص المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية على حمل اللافتات مثل لافتة 'لا للتدخل التركى فى ليبيا'، ولافتات أخرى لصور أردوغان وهو يدعم تنظيم داعش الإرهابى وغيرها من الصور واللافتات التى تفضح سياسات أردوغان، وتؤكد أنه أصبح شخصية منبوذة بسبب ما يفعله ضد الشعوب العربية.

وتنطلق اليوم الأحد، اجتماعات مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية بمشاركة مصر ودول إقليمية ودولية، لبحث توحيد الموقف الدولي حول آلية حل الأزمة الليبية، ودعم أى حل سياسى تتفق عليه الأطراف السياسية الليبية، وكشفت مسودة مؤتمر برلين عن فرض عقوبات على من يقوم بتسهيل الحرب في ليبيا، واعتبار أن وقف إطلاق النار لا يشمل جهود محاربة الإرهاب، وتوحيد المؤسسات.

وقال المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى، فى تصريحات صحفية ، أنه يجب خروج 'العصابات' من العاصمة الليبية لاستمرار وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الشعب الليبى لا يقبل تهديد تركيا وسيدافع عن بلاده.

وتعاني ليبيا من عدم الاستقرار منذ احتجاجات فبراير 2017 التي أطاحت بالرئيس معمر القذافي، ويسعى الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر إلى دحر الميليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج الذي وقع مذكرتي تفاهم أواخر العام الماضي 2019 مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟