اعلان

بعد نقلهم بطائرة تركية.. كشف هوية المرتزقة السوريين المسافرين للقتال في ليبيا

لقطة من الفيديو الفضيحة
لقطة من الفيديو الفضيحة
كتب : وكالات

بعد انتشار مقطع فيديو بشكل واسع، أمس السبت، يظهر لحظة نقل مئات المقاتلين السوريين الموالين لتركيا من سوريا إلى ليبيا، على متن طائرة تركية خاصة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن غالبية الذين ظهروا في الشريط المصور هم من المهجرين إلى عفرين وإدلب من وسط سوريا.

وحصد الفيديو العديد من الانتقادات من قبل ناشطين سوريين وصفوه بالفضيحة.

وفي السياق ذاته ظهر قيادي في ما يعرف بـ"الجيش الوطني السوري" المدعوم من أنقرة على إحدى القنوات التركية الموالية لحكومة أردوغان، مؤكداً إرسال المقاتلين إلى ليبيا قائلاً: "إنهم مستعدون للذهاب لأي مكان لنصرة المظلومين، وسيتوجهون إلى تركستان بعد التخلص من الأسد"، مضيفاً "أرواحنا وأولادنا وأجدادنا فداءً للخلافة العثمانية". على حد تعبيره.

يذكر أن الفيديو المذكور كان أظهر المئات من المرتزقة على متن طائرة مدنية، بعضهم يرتدي لباسهم العسكري ويتحدثون اللهجة السورية، بينما حاول آخرون إخفاء وجوههم عن الكاميرا، وهم يستعدون للسفر إلى ليبيا للقتال ضمن ميليشيات حكومة الوفاق، بدفع من أنقرة.

إلى ذلك، يشار إلى أن عمليات تجنيد المرتزقة تعتبر جريمة، وفقاً للاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم، والتي صدرت عن الأمم المتحدة قبل نحو 30 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل