اعلان

مصرع 9 طالب وفقدان اثنين أخرين إثر انهيار جسر للمشاة على نهر في جزيرة سومطرة

انهيار جسر للمشاة على نهرفي جزيرة سومطرة الإندونيسية
انهيار جسر للمشاة على نهرفي جزيرة سومطرة الإندونيسية
كتب : وكالات

أفادت وكالة رويترز فى خبر لها اليوم الاثنين نقلا عن مسؤولون عن مكافحة الكوارث باندونيسيا يفيد بإن جسرا للمشاة على نهر ملأته الأمطار الغزيرة انهار في جزيرة سومطرة الإندونيسية مما أسفر عن غرق تسعة أشخاص على الأقل جرفهم التيار القوى وما زال شخص فى عداد المفقودين، وقال أجوس ويبوو المتحدث باسم وكالة مكافحة الكوارث إنه تم إنقاذ 17 شخصا في موقع الانهيار أمس الأحد فى إقليم بنجكولو حيث بدأت الوكالة عملية إنقاذ.

وقال ويبوو لرويترز إن تجمع حشد من حوالى 30 شخصا أغلبهم من الطلاب على الجسر ربما زاد من الحمل مما أدى إلى انهياره.

وقال أوجانج سيافيرى المسؤول المحلي بالوكالة في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية إن التيار القوي جرف الضحايا وأغرقهم، وأضاف أن الجسر يستخدمه أساسا المزارعون المقيمون فى أماكن قريبة.

وقال ويبوو في بيان اليوم الاثنين "منذ الليلة الماضية تقوم وكالة مكافحة الكوارث في الإقليم والجيش والشرطة والمنظمات المعنية والمتطوعون بالبحث عن الشخص المفقود".

يذكر أن إندونيسيا، تعرضت لفيضانات عارمة، أوت بحياة 67 شخصا ،وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية، أن عشرات الآلاف من المواطنين يقيمون في مراكز إيواء مؤقتة بعدما غمرت مياه الأمطار قرى وبلدات بأكملها، مشيرة إلى أن جهود البحث عن المفقودين والعالقين تحت أطنان من الطين مازالت جارية.

وأضافت أن رجال الإنقاذ يستخدمون القوارب المطاطية لإجلاء السكان الذين مازالوا محاصرين في منازلهم بسبب المياه الغزيرة الناجمة عن الأمطار.

كانت وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية قد كشفت عن أن العديد من الضحايا إما غرقوا أو دفنوا بسبب الانهيارات الأرضية، كما توفي عدد آخر بسبب انخفاض حرارة الجسم والصدمات الكهربائية.

وأدت أعنف فيضانات تشهدها البلاد منذ سنوات إلى تشريد أكثر من 30 ألف شخص وتسببت في حدوث فوضى في أجزاء من جاكرتا أكبر مدينة في جنوب شرق آسيا كما أدت إلى تعطيل السكك الحديدية وانقطاع الكهرباء عن بعض المناطق.

وتشهد جاكرتا باستمرار فيضانات خلال فصل الأمطار الذى بدأ في نهاية نوفمبر. وأوقف العمل مؤقتاً فى مطار حليم بيرداناكوسوما الذى يستقبل طائرات تجارية وعسكرية فقط، بسبب طوفان المياه على مدرجاته، وفق وزارة النقل. وأعيد فتحه، وحولت بعض رحلاته إلى مطار جاكرتا الرئيسى سوكارنو هاتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً