اعلان

وزراء بريطانيا: قمنا بخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 42 بالمائة

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا
كتب : وكالات

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إن بلاده ستحقق طموحاتها الخاصة بالنمو الاقتصادى خلال 2020، موضحًا أنه سيتم رفع معدلات الاستثمار فى التعليم.

وقال "جونسون" خلال كلمته بفعاليات القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار 2020 بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن بريطانيا تمتلك أعلى امبراطورية فى التعليم الجامعى، وتسعى لنقل خبراتها إلى القارة الإفريقية، منوها إلى أن بريطانيا خفضت الانبعاثات الكربونية بنسبة 42 بالمائة.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار 2020 بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون، و التقط الرئيس السيسي والزعماء ورؤساء المنظمات الدولية وكبار المستثمرين الأفارقة والبريطانيين. المشاركون، صورة تذكارية مع بداية القمة.

حيث من المقرر أن تجمع القمة بين ممثلي الأعمال في المملكة المتحدة وإفريقيا، والقادة والوفود الإفريقية، والمؤسسات الدولية، ورجال الأعمال الشباب، وتؤمن القمة صفقات استثمارية، كما ستعرض الخبرات التي يمكن للمملكة المتحدة تقديمها للشركات الإفريقية الطموحة، ومع بداية القمة.

وستغطي القمة عددا من القضايا الهامة من بينها التمويل المستدام والبنية التحتية، وخطط الاستثمارات المشتركة المستقبلية، والتجارة خاصة الفرص التجارية والاستثمارية بالقارة الأفريقية، وفرص النمو، وخطط الطاقة النظيفة بأفريقيا.

وتمهد قمة لندن الطريق لإبرام صفقات استثمارية، وحشد الاستثمارات سواء المستدامة أو الجديدة لخلق الوظائف وتعزيز المنفعة المتبادلة من خلال شراكات جديدة، بين بريطانيا ودول القارة الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً