اعلان

بوريس جونسون: أفريقيا سيكون لها دور كبير في المستقبل

رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
كتب : وكالات

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن هناك 15 دولة في أفريقيا من أكثر الاقتصاديات نموًا في العالم، مشيرا إلى أن أفريقيا سيكون لها دور كبير في المستقبل لذا ستعمل المملكة على مساعدتها، وتوفير تعليم للشباب الأفارقة، والاستثمار بها؛ لتحقيق الازدهار في المستقبل.

وأضاف جونسون، خلال كلمته في فعاليات القمة البريطانية - الأفريقية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن بريطانيا وأفريقيا ستخطوان خطوة جديدة لتحقيق الشراكة بين شعوبهما رغم وجود اختلاف بينهما، مؤكدا: "سنكون معكم جبنا إلى جنب فى كل خطوة، حيث سنعمل على بناء الشركات من أجل المستقبل، كما سنقوم بالعمل على تحقيق الازدهار لشعوبنا".

وتمنى رئيس وزراء بريطانيا تحقيق أكبر استفادة من الطاقة النظيفة، وتخفيض انبعثات الكربون، والتوجه إلى توفير إنارة نظيفة دون الاعتماد على الفحم، إضافة إلى تشجيع الدول الأفريقية على استخدام الطاقة النظيفة، موضحا: "سنعمل على توفير المساعدة والخبرة والتكنولوجيا النظيفة للقارة الأفريقية من أجل التوسع في استخدمات الطاقة النظيفة".

وأكد جونسون أنه بتحقيق هذه الخطوات سيشهد عام 2050 تحولا كبيرا لخفض انبعثات الكربون، موضحا أن هذه الاستفادة ستكون لجميع الشعوب؛ لأننا جميعا نعيش على أرض واحدة وتحت سماء واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي