اعلان

كورونا يربك مستخدمي جوجل.. "تشابه أسماء" بين الفيروس الجديد وخمرة مكسيكية يثير حيرة العالم

نبيذ كورونا المكسيكي (Reuters )
نبيذ كورونا المكسيكي (Reuters )
كتب : وكالات

أصيب العديد من الأمريكيين بالحيرة بعد أن لجؤوا لمحرك البحث "جوجل" لمعرفة المزيد عن فيروس كورونا القاتل، ليفاجؤوا بظهور نتائج حول نبيذ مكسيكي يحمل نفس الاسم.

وحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد تزايدت عمليات البحث عن "كورونا بير" و"فيروس كورونا بير" منذ تأكيد أولى الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وزادت عمليات البحث عن كلا العبارتين بأكثر من 1100 بالمائة، وفقا لبيانات "جوجل تريندز"، فمن المحتمل أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين كتبوا كلمة "كورونا"، أضاف "جوجل" تلقائيا كلمة "نبيذ" أو "فيروس"، الأمر الذي يفسر ظهور الجعة في رأس صفحة البحث.

وتم البحث عن عبارة "فيروس كورونا بير" بشكل كبير في هاواي وكالفورنيا وواشنطن على مدار الأيام السبعة الماضية وفي الوقت ذاته، كان سكان نيو مكسيكو ونبراسكا وكانساس هم الأكثر بحثا عن مصطلح "فيروس النبيذ".

كما أظهرت بيانات "جوجل تريندز" أيضا أنه في الأسبوع الماضي، كانت سنغافورة وكمبوديا وسيرلانكا وأستراليا ونيوزيلندا أكثر البلدان التي بحث مواطنوها عن "فيروس كورونا بير".

ويأتي اسم فيروس كورونا من الكلمة اللاتينية corōna التي تعني التاج أو الطوق، وعندما يتم النظر إلى الفيروس تحت المجهر، يمكن للمرء أن يرى بنية خارجية مع طفرات صغيرة تشبه التاج تخرج منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً