اعلان

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت ضد استدعاء شهود في محاكمة عزل ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Reuters )
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Reuters )

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي مساء الجمعة ضد فرض استدعاء شهود وإصدار أوامر إبراز وثائق في محاكمة عزل الرئيس دونالد ترامب البرلمانية.

وكان مديرو مجلس النواب الأمريكي المنتدبين في جلسات مجلس الشيوخ اختتموا مرافعاتهم الماراثونية الرامية إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق، حيث وصفوا ترامب بأنه "ديكتاتور" عرقل عمل الكونجرس للتستر على مخالفاته.

وقال جيري نادلر، أحد مديري مجلس النواب المنتدبين في جلسات مجلس الشيوخ "هذا تصميم من جانب الرئيس ترامب أنه يريد أن يكون قويا للغاية.. إنه ديكتاتور. لا يجب أن يستمر هذا".

وعلى مدى ثلاثة أيام، عرض مديري مجلس النواب المنتدبين قضيتهم من أجل عزل ترامب من منصبه.

وقال الديمقراطيون إن ترامب حجب مساعدات عسكرية وعلق اجتماعا في البيت الأبيض للضغط على أوكرانيا لإجراء تحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن، لتعزيز احتمالات إعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وأضافوا أن ترامب استخدم بعد ذلك سلطته الرئاسية لعرقلة تحقيق الكونجرس في هذه الواقعة.

ويرى الديمقراطيون أن عزل ترامب بسبب قضية أوكرانيا ضروري لحماية ديمقراطية البلاد، بينما انتقد الجمهوريون هذه الخطوة واعتبروها محاولة حزبية لإبطال فوز الرئيس في انتخابات 2016 .

وبينما استخدم الديمقراطيون تقريبا الـ24 ساعة المخصصة لمرافعاتهم الافتتاحية على مدى ثلاثة أيام، يبدو أن فريق الدفاع عن الرئيس سيعمل بشكل أسرع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل