اعلان

المشير حفتر يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا بمقر قيادة الجيش في الرجمة

القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر في أثينا، اليونان، 17 يناير 2020 (REUTERS )
القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر في أثينا، اليونان، 17 يناير 2020 (REUTERS )
كتب : وكالات

استقبل القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، المبعوث الأممي إلى البلاد، غسان سلامة، في مقر القيادة بمدينة الرجمة، شرق بنغازي.

وبحسب المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، "التقى القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية، المُشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا السيد غسان سلامة ، في مقرّ القيادة العامة - الرجمة".

ولم يعط المكتب الإعلامي أو البعثة الأممية تفاصيل حول ما دار في اللقاء، ولكنه يأتي تزامنا مع اتهامات متبادلة بين الجيش الوطني وقوات ما يعرف بحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، بالعاصمة طرابلس غربي البلاد، بانتهاك ترتيبات وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في موسكو ثم في مؤتمر دولي ببرلين الشهر الماضي.

وتتواصل منذ أبريل 2019، معارك بين قوات الوفاق، والجيش الوطني الليبي، في العاصمة طرابلس، إذ يسعى الجيش، بقيادة المشير خليفة حفتر، لتحرير العاصمة من "المليشيات والإرهابيين".

وكان سلامة قد قال في إفادة أمام مجلس الأمن الدولي، نهاية الشهر الماضي، أن الجيش الوطني الليبي عزز قواته على طول الخط الأمامي في طرابلس بالأسلحة والمعدات والمشاة، بما في ذلك والمقاتلين الأجانب.

وأضاف سلامة أنه تم كذلك جلب آلاف المقاتلين الأجانب الذين يدعمون حكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس، وتم نشرهم في المقدمة إلى جانب القوات الليبية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة