اعلان

طالبة مصرية بالصين تكشف لـ"أهل مصر" كيفية إجلائهم من مدينة ووهان المنكوبة

كورونا
كورونا
كتب : سها صلاح

قالت الطالبة عزة عبد الوهاب، ضمن الطلاب المصريين الناجين من فيروس كورونا في ووهان الصينية، إن مصر أمرت بالفعل بإجلائهم من المدينة المنكوبة وهم حالياً في المطار وعددهم 370 طالبًا، كانوا قد احتجزوا داخل منازلهم في ووهان عقب انتشار فيروس كورونا.

وأضافت "عزة" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بعودتهم وتحمل مصر كافة تكاليف الإجلاء من ثمن التذاكر وحتى كافة إجراءات الوقاية والحجر الصحي لمدة 14 يوماً للتأكد من خلونا من الإصابة.

وتابعت: "أنها تأمل في إجلاء الجالية المصرية بأكملها من الصين، لأنهم مازالوا في قلب الأزمة والسفارة تقوم بعمل بطولي فريد من نوعه ربما سيسجل في صفحات التاريخ"، مشيرة إلى أن السفير المصري محمد البدري تواصل معهم شخصياً لتيسير عملية الإجلاء بشكل احترافي.

واستكملت قائلة:" أن مطارات الصين معظمها متوقف ولكن تم فتح مطار "تيانخا بمدينة ووهان صالة ٣" لنا بشكل خاص، وفي انتظار الإجلاء بطائرات خاصة من مصر، وسيتم هبوطنا في مطار خاص، وتحويلنا على الحجر الصحي فور حصولنا"، مؤكدة "أن فريق طبي مجهز يكون على متن الطائرات التي ستقلنا إلى مصر وسيتم الكشف علينا جميعا قبل الصعود للطائرة لفصلنا إذا ماتم الاشتباه في إصابة أحد".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل