اعلان
اعلان

قتلى وجرحى إثر تجدد المواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين بالجوف

الجيش اليمني، تعز، 14 أغسطس 2018 (REUTERS )
الجيش اليمني، تعز، 14 أغسطس 2018 (REUTERS )
كتب : وكالات

تجددت المواجهات، اليوم الاثنين، بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة الحوثيين في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن الجيش حاصر مجموعة من الحوثيين تمكنت من التسلل إلى جبال الجرشب، التابعة إداريا لمديرية الغيل جنوب غربي الجوف، المحاذية لمديرية مجزر في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وأضاف أن "قوات الجيش هاجمت المجموعة المتسللة من الحوثيين ما أدى إلى مقتل وجرح 8 من الجماعة في المواجهات في حين قُتل وأصيب آخرون من العسكريين".

وذكر المصدر العسكري أن طيران التحالف استهدف بغارتين تعزيزات للحوثي كانت متجهة لإسناد عناصرها المحاصرة، أسفرتا عن مقتل وإصابة 6 وتدمير آليتين.

وأشار الى مقتل 3 حوثيين بينهم قيادي، وإصابة اثنين، خلال مواجهات مع الجيش اليمني في جبال الساقية بمديرية خب والشعف شرق الجوف.

ودارت مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في جبال حام بمديرية المتون غرب الجوف، إثر محاولات تقدم للجماعة بهدف السيطرة على مواقع للجيش شمال المديرية.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف نفذ 7 غارات على مديرية الغيل جنوب غربي الجوف، وشن 3 غارات أخرى على مديرية المتون غرب الجوف، إحداها استهدفت منطقة سدباء الواقعة بين مديريتي الحزم والمتون.

وقصف طيران التحالف بـ 4 غارات مديرية مجزر في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، واستهدف بـ 4 غارات أخرى جبل صلب في منطقة حريب بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وفقا لـ"المسيرة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً