اعلان
اعلان

ليبيا.. اتفاق على تحويل "الهدنة" إلى "وقف إطلاق نار دائم"

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة
المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة
كتب : وكالات

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن وافق ممثلو أطراف النزاع في ليبيا، المجتمعون في جنيف، على مبدأ تحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، وفق ما أعلن موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا، الثلاثاء.

وكشف المبعوث الدولي إلى ليبيا إمكانية عقد محادثات في مدينة جنيف السويسرية، خلال الأيام القليلة المقبلة، بشأن الشق السياسي في ليبيا.

وقال إنه قد تعقد بعد أسبوعين محادثات في جنيف بشأن الشق السياسي في ليبيا، مبرزا أن محادثات جنيف الحالية تهتم بالمسائل الأمنية والعسكرية وتحديدا وقف إطلاق النار.

في المقابل، شدد سلامة على ضرورة "وقف إرسال المرتزقة إلى ليبيا.. اتخذنا موقفا صارما بشأن وقف التدخل الأجنبي في النزاع الليبي"،ولم يحترم حظر الأسلحة الذي فرض في مؤتمر برلين.. كما لم تحترم القرارات التي اتخذت في برلين من قبل طرفي النزاع في ليبيا،وأن إنتاج النفط في ليبيا تلقى، خلال الفترة الماضية، ضربات كبيرة.

ويأتي حديث سلامة بشأن إرسال المرتزقة، بعدما كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، الاثنين، أسماء قادة المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا في الآونة الأخيرة للقتال في صفوف ميليشيات طرابلس.

وأكد المسماري خلال مؤتمر صحفي، أن أردوغان كان يريد إرسال 18 ألف إرهابي إلى ليبيا، موضحا أن تركيا قامت بنقل ما يصل إلى 2000 مسلح من تنظيم جبهة النصرة إلى ليبيا عبر مطار معيتيقة.

كما عرض أدلة على تورط أردوغان في دعم الإرهاب في ليبيا، مؤكدا أن سياسته أصبحت واضحة في دعم الإرهاب من خلال دعم وإنشاء مجموعات إرهابية وشركات أمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً