اعلان

بصاروخ باليستي.. مصرع 8 مدنيين في قصف حوثي استهدف حيًا سكنيًا في مأرب اليمنية

مأرب (أرشيفية)
مأرب (أرشيفية)
كتب : وكالات

استهدفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، بصاروخ باليستي، مساء اليوم الأربعاء، حيا سكنيا في مدينة مأرب شمال شرق اليمن، ضمن تصعيدها العسكري ضد المدنيين.

وقالت مصادر محلية لموقع 'العربية.نت' السعودي، إن باليستيا حوثيا استهدف منازل بحي الروضة الآهل بالسكان المدنيين والنازحين في مدينة مأرب.

وأكدت سقوط أربعة أطفال وأربع نساء في حصيلة أولية لهذا الاستهداف، وتوقعت ارتفاع أعداد الضحايا حيث لا يزال البحث جاريا تحت الأنقاض.

صورة من موقع سقوط الصاروخ الحوثي في مأرب (العربية)

وعبّرت الحكومة اليمنية الشرعية، في أول تعليق لها على هذا الاستهداف، عن إدانتها واستنكارها لما وصفتها بـ'الجريمة الإرهابية البشعة' التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تغريدة على صفحته بموقع 'تويتر': 'ندين ونستنكر بشدة الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها مرتزقة طهران.. باعتداء غاشم بصاروخ باليستي استهدف حي الروضة الآهل بالسكان في مدينة مأرب، والذي راح ضحيته أربعة أطفال وأربع نساء في حصيلة أولية ولا يزال بعض الضحايا مفقودين تحت الأنقاض'.

وأضاف' تتعرض مدينة مأرب وأبناؤها، والتي تحتضن أكثر من مليوني نازح هربوا من بطش الإرهاب الحوثي، لاعتداءات متكررة بالقصف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة -إيرانية الصنع- في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي وتقاعس من المبعوث الخاص لليمن في إدانة ووقف هذه الاعتداءات'.

يذكر أن ميليشيا الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مدينة مأرب بشكل عشوائي ومتكرر بالقذائف وصواريخ الكاتيوشا، مما يتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل