اعلان
اعلان

قوات أمريكية أفغانية مشتركة تتعرض لـ"نيران مباشرة" بولاية ننجرهار شرق البلاد

جنود أمريكيين في أفغانستان (أرشيفية)
جنود أمريكيين في أفغانستان (أرشيفية)
كتب : وكالات

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن قوات أمريكية وأفغانية تعرضت "لنيران مباشرة" في شرق أفغانستان في وقت متأخر، اليوم السبت، في حادث وصفته وسائل إعلام محلية بأنه هجوم من "الداخل".

وقال الناطق باسم القوات الأمريكية في أفغانستان الكولونيل، سوني ليجيت، في بيان "إن قوة أمريكية وأفغانية مشتركة كانت تقوم بعملية في ولاية ننجرهار تعرضت لنيران مباشرة في 8 فبراير"، مضيفاً "نحن نقيم الوضع وسنعطي معلومات إضافية حين تتوافر".

وأعلنت القوات الأفغانية في وقت سابق نهاية شهر يناير الماضي عن شنها هجمات برية وضربات جوية ضمن عمليات متشعبة ضد حركة "طالبان"، مما أسفر عن مقتل 51 من عناصر الحركة وذلك في تصعيد يشير إلى الجمود الذي تجدد في محادثات السلام.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية، إن القوات الحكومية شنت 13 هجوما بريا و12 ضربة جوية في تسعة أقاليم مضيفة أن 51 "إرهابيا" لقوا حتفهم بينما أُصيب 13 آخرون وألقي القبض على ستة.

ويأتي تصاعد العمليات في الوقت الذي أوقفت فيه المفاوضات بين ممثلي "طالبان" والولايات المتحدة في الدوحة لمدة يومين وقال مصدر قريب من العملية لرويترز إن إيقاف المحادثات تم للتشاور حول كيفية التغلب على العقبات التي ظهرت في الآونة الأخيرة.

وبدأت المفاوضات بين الجانبين في الدوحة في العام الماضي لكنها توقفت مرتين على الأقل بعد هجمات لطالبان ضد القوات الأمريكية في سبتمبر وديسمبر .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض