اعلان

المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة: "عباس" ينشر الأكاذيب ويضلل المجتمع الدولي وحال تنحيه سيحل السلام

مندوب إسرائيل لدى الأمم المتّحدة داني دانون (AP )
مندوب إسرائيل لدى الأمم المتّحدة داني دانون (AP )
كتب : وكالات

قال مندوب إسرائيل لدى الأمم المتّحدة إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ينشر الأكاذيب لتضليل المجتمع الدولي وإيهامه بأن الحل الذي يطرحه هو الوحيد".

قال السفير الإسرائيلي داني دانون بكلمة في مجلس الأمن اليوم الثلاثاء "الرئيس عباس ينشر الأكاذيب لتضليل المجتمع الدولي وإيهامه بأن الحل الذي يطرحه هو الوحيد".

وأضاف "التقدم نحو السلام لن يتحقق طالما ظل الرئيس عباس في منصبه، وعندما يتنحى عباس يمكن حينها أن يمضي الفلسطينيون قدمًا تجاه عملية السلام".

من جهته، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرباعية الدولية وأعضاء مجلس الأمن الدولي، إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بشأن القضية الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال عباس، بجلسة في مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء "أدعو الرباعية الدولية ومجلس الأمن لعقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف "أدعو إلى إنشاء آلية دولية أساسها الرباعية الدولية لرعاية المفاوضات بين الجانبين ولن نقبل أمريكا وسيطًا وحدها للسلام".

كما أكد الرئيس الفلسطيني، أن بلاده تقبل أن تكون القدس الشرقية تابعة لبلاده، والغربية لإسرائيل، لافتًا إلى أنه لا مانع من التعاون بين البلدين.

وأضاف "رئيس الحكومة الإسرائيلي الراحل إسحاق رابين اعترف بمنظمة التحرير ممثلاً للشعب الفلسطيني والكلام موثق".

وتابع عباس "نحن نحارب الإرهاب والشعب الفلسطيني ليس إرهابيا، ولدينا تعاون مع الولايات المتحدة وروسيا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً