اعلان

الصحة العالمية: المصاب بـ كورونا في مصر لا تظهر عليه أعراض وحالته مستقرة

شعار منظمة الصحة العاملية
شعار منظمة الصحة العاملية
كتب : وكالات

نشر الحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، على موقع التواصل 'تويتر'، تغريدة حول ظهور أولى الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر.

وقالت المنظمة العالمية في تغريدتها: 'عقب تأكيد وزارة الصحة والسكان المصرية، تم نقل الحالة وهو شخص أجنبي إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، حيث أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا'.

وعقدت وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، اجتماعًا موسعًا بقيادات الوزارة لمتابعة تطبيق خطة الوزارة في التصدي والتعامل مع فيروس 'كورونا المستجد'، في ديوان عام الوزارة، مشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بمنافذ البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس 'كورونا المستجد' داخل البلاد لشخص 'أجنبي'.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس 'كورونا المستجد' داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مشددة على رفع درجات الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية.

وفي هذا الصدد أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

وأكد 'جون' أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة وقائية جيدة للتصدي لفيروس 'كورونا المستجد' وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، كما أن مصر من أوائل الدول بإقليم شرق المتوسط التي أمدتها المنظمة بكواشف دقيقة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-2) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | طرد لـ تشافي