اعلان
اعلان

الرئيس الجزائري يمنع تنقلات المسؤولين في مواكب رسمية: تبذير وتعطل مصالح المواطن

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون
كتب : وكالات

منع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، الوزراء والمسؤولين الحكوميين من الزيارات والتنقلات الميدانية في مواكب رسمية، وذلك لمحاربة التبذير وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

ووفقا لموقع "العربية.نت" السعودي، دعا تبّون في كلمة خلال افتتاح اجتماع للحكومة لبحث مشاكل التنمية في البلاد، مع الولاة ورؤساء البلديات المسؤولين المحليين، اليوم الأحد، إلى ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية إلى المناطق التي تكثر فيها معاناة المواطن، وانتقد ما وصفه بمظاهر "الزردة والبهرجة" التي ترافق تنقلات الوزراء والولاة.

في السياق، شدّد على ضرورة التقليل من عدد سیارات البروتوكول والشخصيات المشاركة في الزيارات، داعيا إلى استغلال الحافلات بدلا من السيارات التي تستهلك الكثير وتتسبّب في تعقید حركة سیر المواطن، مؤكدا أنّ "الزيارات الميدانية لا بد أن تكون عنوانا لحل المشاكل وليس للفخفخة".

وخاطب الرئيس المسؤولين المحليين قائلا "أحیطوا أنفسكم بالكفاءات ولیس بالولاءات"، داعيا إياهم إلى الاستماع للمنتخبین والمجتمع المدني وتشجیع الكفاءات بدلا عن الولاءات، والكفّ عن إعطاء وعود كاذبة للمواطن.

ومنذ توليه رئاسة الجزائر منتصف ديسمبر الماضي، أمر الرئيس عبد المجيد تبّون بوضع حد لنفوذ اللوبيات وجماعات المصالح في السياسات العمومية، وإحداث القطيعة مع ممارسات الماضي، مقابل إعادة تأسيس الدولة ومؤسساتها على قواعد سليمة، من أجل استرجاع ثقة المواطن فيها، كما تعهدّ بمحاربة الفساد والرشوة في كل مفاصل الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً