اعلان

"الصحة العالمية" ترفض مقترحًا حول وقف جميع الرحلات البحرية لمنع كورونا: قد لا يجدي نفعًا

كورونا
كورونا
كتب : وكالات

رفض مسؤولو منظمة الصحة العالمية الاقتراح الداعى إلى وقف جميع الرحلات البحرية لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا الذي وصل عدد حالات الوفاة بسببه إلى 1875 في البر الرئيسي للصين، وحالات الإصابة إلى 73 ألف و337 شخص حتى الآن، وفقًا لأحدث التقارير.

وانخفض عدد الإصابات اليومية الجديدة إلى أقل من 2000 إصابة اليوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ يناير الماضي، وفقًا للجنة الوطنية للصحة في الصين، لكن هذا لا يعني أن تفشي المرض قد انتهى، وفقًا لتحذيرات خبراء عالميين.

وفي الوقت نفسه، حذرت منظمة الصحة العالمية، وفقا لموقع "thehealthsite"، من "التدابير الشاملة" بشأن تفشي فيروس كورونا.

وأشارت المنظمة إلى أن الوباء خارج الصين كان يؤثر فقط على نسبة "صغيرة" من السكان، كما ذكرت أيضًا أن معدل الوفيات يصل إلى حوالي 2٪، وهو أقل فتكًا من الفيروسات التاجية الأخرى مثل متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة (السارس) أو متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS).

ورفض مسؤولو منظمة الصحة العالمية الاقتراح الداعي إلى وقف جميع الرحلات البحرية لتجنب انتشار العدوى، وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس للصحفيين في جنيف: "ينبغي اتخاذ التدابير بما يتناسب مع الموقف، قد لا تساعد التدابير الشاملة".

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، إن عدد الوفيات نتيجة تفشي فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين ارتفع إلى 1868 في نهاية يوم أمس الاثنين، بزيادة 98 حالة عن اليوم السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد