اعلان

إيران.. إصابتين بفيروس كورونا غرب طهران

فيروس كورونا (Sputnik)
فيروس كورونا (Sputnik)
كتب : وكالات

أفادت قناة "روسيا اليوم"، فى خبر لها منذ قليل نقلا عن وزارة الصحة الإيرانية، التى أعلنت أن تحاليل أولية تشير إلى وجود إصابتين بفيروس "كورونا" في مدينة قم الواقعة جنوب غرب العاصمة طهران .

وأفاد كيانوش جهانبور، رئيس دائرة العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية، بأن هذه النتائج غير نهائية، وأن المزيد من الفحوصات جارية للتأكد من الإصابة.

وروى المسؤول في وزارة الصحة الإيرانية، أنه تم خلال اليومين الماضيين تلقي تقارير بشأن احتمال وجود إصابات في مدينة قم، مشيرا إلى أنه بمجرد تلقي التقارير قامت وزارة الصحة بإرسال فريق التعامل السريع وفريق من إدارة الأمراض السارية، وتم عزل المرضى المحتمل إصابتهم بالفيروس وإجراء الفحوصات لهم.

وأوضح جهانبور أن النتائج الأولية لتحليل العينات المرسلة، تشير إلى إصابة شخصين بفيروس "كورونا"، وإصابة عدد آخر بإنفلونزا B.

ولفت المسؤول الإيراني، إلى أنه سيتم الإعلان رسميا عن الإصابتين، في حال أكدت ذلك النتائج النهائية للتحاليل الطبية، داعيا المواطنين إلى الاهتمام بالشؤون الصحية الشخصية والعامة، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب التواجد في الأماكن التي يشتبه بوجود مصابين بالعدوى وخاصة مدينة قم.

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني كان وصف مؤخرا فيروس "كورونا" بأنه بات ضيفا ثقيل الظل، مشددا على ضرورة اتخاذ تدابير مشتركة لمنع انتشاره.

وقال روحاني في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني: "يؤسفنا كثيرا أن الشعب الصيني العزيز، بات في وضع صعب بسبب هذا الفيروس غير المرغوب به، بات ضيفا لم يدعوه أحد، لكنه وفي الأماكن الأخرى يضغط على الناس".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل