اعلان

لحظة استهداف صاروخ حوثي في سماء ينبع السعودية (فيديو)

استهداف صاروخ حوثي في ينبع السعودية
استهداف صاروخ حوثي في ينبع السعودية

أظهر مقطع فيديو متداول، صباح اليوم الجمعة، تصدي الدفاعات الجوية السعودية لصاروخ باليستي في سماء مدينة ينبع دون أن ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وكشف العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صباح اليوم الجمعة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه مدن سعودية.

وأضاف العقيد المالكي وفقا لسكاي نيوز عربية أن هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

وتابع العقيد المالكي أن العاصمة (صنعاء) أصبحت مكانًا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قِبل الميليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات الميليشيا الحوثية باستخدامها للصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمُسيَّرة عن بُعد.

واختتم أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستستمر في تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة