اعلان
اعلان

الكويت تضع فنانًا شهيرًا بالحجر الصحي للاشتباه في إصابته بـ كورونا (صورة)

قوات أمن كويتية تتخذ إجراءات مشددة لمنع تفشي كورونا (REUTERS )
قوات أمن كويتية تتخذ إجراءات مشددة لمنع تفشي كورونا (REUTERS )
كتب : وكالات

كشفت تقارير صحفية كويتية دخول فنان خليجي إلى 'الحجر الصحي' للاشتباه في إصابته بفيروس 'كورونا' الجديد.

ونشر حساب 'المجلس' الكويتي، صورة للفنان الكويتي، عبد الله بو شهري، تظهر وجوده في 'الحجر الصحي' تحسبا لاحتمالية إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح الحساب أنه تم احتجاز الفنان الكويتي في الحجر الصحي، عقب عودته إلى الكويت قادما من إيران.

وأرفق 'المجلس' تغريدته بصورة يظهر فيه الفنان عبد الله بو شهري مرتديا كمامة على وجهه ويسير داخل الحجر الصحي، الذي سيكون مضطرا للمكوث فيه للتأكد من سلامته وعدم حمله فيروس 'كورونا'.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، فيما علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق.

كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، ليل الخميس - الجمعة، وقف جميع رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات و حالتي وفاة بفيروس كورونا.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، 'فيروس كورونا المستجد' الذي ظهر في الصين، وباءً، وأعلنت 'حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي'.

​وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تسجيل 80980 إصابة بفيروس كورونا الجديد في 33 دولة حول العالم، وأن المرض أصاب 13 دولة أوروبية، وأن 96.5 في المئة من الإصابات مسجلة في الصين.

من جانبه، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من أن استخدام عبارة 'وباء عالمي' دون مبالاة لوصف فيروس 'كورونا' قد يساهم في زيادة المخاوف غير المبررة، مضيفا أن استخدام عبارة 'وباء عالمي' قد يوحي بأن السلطات الصحية عاجزة عن احتواء الفيروس، 'وهذا أمر غير صحيح'.

​وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن ظهور الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في وسط البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين