اعلان
اعلان

من بينهم اثنان عائدان من مصر.. الصحة الفرنسية تعلن ارتفاع مصابي فيروس كورونا لـ38 حالة

فرنسا تعلن عن اصابات جديدة بفيروس كورونا
فرنسا تعلن عن اصابات جديدة بفيروس كورونا
كتب : وكالات

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران،عن اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، وبالتالي يصل عدد المصابين بفيروس كورونا في فرنسا إلى 38 حالة.

وجاء بيان فيران بعد يوم واحد فقط من تأكيد وزارة الصحة الفرنسية أن عدد إصابات كورونا في البلاد يبلغ 18 حالة.

أكد وزير الصحة الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي له، أن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا قد عادا مؤخرًا من رحلة إلى مصر، وهما حاليًا في حالة صحية "خطرة".

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية،عن تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 داخل البلاد لشخص "أجنبي"، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الفريق الطبي المتابع لحالة الشخص الأجنبي قام بإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الدورية، كما تم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها اليوم بعد قضائه 14 يوم داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، مشيرًا إلى أنه تلقى الرعاية الطبية الفائقة وحالته الصحية جيدة تمامًًا وخالي من الفيروس، وبهذا تصبح مصر خالية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف أنه عند خروج الحالة من المستشفى كان في استقبالها وفدًا من سفارة بلاده، والذي أشاد بالرعاية الطبية التي تلقاها المريض طوال فترة العزل، مشيدين بالإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر بالخطة الاحترازية التي تطبقها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونجاحها في اكتشاف الحالة وكفاءة الإجراءات الطبية والوقائية التي تم التعامل بها مع الحالة حتى تمام التعافي، مشيرًا إلى أنه بذلك أصبحت جمهورية مصر العربية خالية تمامًا من الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً