اعلان

منظمة الصحة العالمية: مصر لم تسجل سوى إصابتين فقط بـ كورونا.. وتعاملت معهما بمهنية

شعار منظمة الصحة العالمية
شعار منظمة الصحة العالمية
كتب : وكالات

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات التي ثبت إصابتهم بمرض كوفيد 19 المعروف باسم 'كورونا ' حتى الآن في مصر، حالتين فقط لشخصين غير مصريين، وتم التعامل معهم بمهنية.

وأضافت، عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: أيضا تم كشف جميع المخالطين لهم وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الاحترازية وفق معايير المنظمة .

وكان مجلس الوزراء عقد اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث أكد مدبولى الحرص على المُتابعة الدورية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المُستجد، والكشف عن الجهود المبذولة، وكذا الإعلان فى إطار من الشفافية عن الحالات المشتبه بها أو الحالات التى أثبتت التحاليل سلبيتها أو إيجابيتها.

وشدد رئيس الوزراء قائلاً: 'كما أكدنا من قبل، لن نخفى شيئاً، وليس لنا مصلحة فى إخفاء أى معلومة، فالحكومة تُطبق المعايير التى أعلنتها منظمة الصحة العالمية، وهناك تنسيق كامل مع المنظمة فى إجراءات مواجهة هذا الفيروس العالمي'.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما قررته دولة قطر، من حظر دخول المُسافرين من الحاملين للجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية المصرية، حتى فى حالة حملهم لإقامة سارية في دولة قطر، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فقد تقرر تطبيق مبدأ المُعاملة بالمثل، وحظر دخول المُواطنين القطريين، والقادمين عن طريق نقاط وسيطة، وكذا جميع المُسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى فى حالة حملهم لإقامة سارية فى مصر، اعتباراً من بداية يوم الجمعة 6 مارس، وحتى إشعار آخر، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر