اعلان

بريطانيا: لا قيود على السفر إلى مصر.. وإعفاء العائدين منها من الحجر الصحي

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا
كتب : وكالات

أكدت الحكومة البريطانية أنه لا توجد قيود على السفر إلى مصر حاليا بسبب فيروس كورونا المستجد، وأن مواطنيها العائدين من مصر لن يتم وضعهم في الحجر الصحي.

جاء ذلك بعدما ذكرت حكومة المملكة المتحدة، في بيان نشرته صحيفة "صن" البريطانية، في وقت سابق، أن هناك تفشيا مستمرا للفيروس التاجي في الصين التي نشأ الفيروس في إحدى مدنها، وهي مدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبى وسط البلاد، ولكن تم تأكيد حالات في أجزاء أخرى من الصين وفي بعض البلدان الأخرى، بما في ذلك مصر.

وأكدت الحكومة أن البريطانيين الذين يتوجهون إلى مصر غير ملزمين بدخول الحجر الصحي، عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة: "إنه لم تثبت إيجابية أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى الآن سوى حالتين، الأولى لشخص أجنبي كان حاملا للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ"pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه ١٤ يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي".

وأضافت الوزارة أن الحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص لذلك، مشيرة إلى أنه يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة، موضحة أنه تم حصر المخالطين له وإجراء التحاليل اللازمة لـ7 منهم وجاءت نتائجها سلبية للفيروس، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية حيالهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بمبناها: خارج السور وعقب سيجارة السبب