اعلان

كوشنر يهدد فلسطين: إذا لم توافقوا على التوافق ستبدأ إجراءات "صفقة القرن" في التنفيذ

جاريد كوشنر
جاريد كوشنر
كتب : سها صلاح

على الرغم من رفض الفلسطينيين المشاركة في أي مفاوضات وعدم وجود حكومة في إسرائيل ، فإن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستمضي قدمًا في خطة سلام " صفقة القرن " ، بما في ذلك منح البيت الأبيض موافقة على الضم الإسرائيلي والرئاسية العليا أبلغ المستشار جاريد كوشنر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في اجتماع مغلق يوم الأربعاء الماضي ، حسبما أفاد مراسل القناة 13 الدبلوماسي عبر أكسيوس.

وتأتي الأخبار مباشرة بعد الانتخابات الثالثة لإسرائيل في غضون عام ، والتي شهدت أن البلاد لا تزال منقسمة حيث لم يخرج فائز واضح من المأزق السياسي.

في غضون ذلك ، حثّ جاريد كوشنر الفلسطينيين على البدء بالتفاوض ، قائلاً إن بإمكانهم تحسين موقفهم من خلال المفاوضات ، لكن عليهم فقط أن يتحملوا اللوم إذا تم المضي قدمًا دون موافقتهم .

أعلن الفلسطينيون رفضهم قبول خطة سلام إدارة ترامب قبل فترة طويلة من كشف النقاب عن الخطة ، ومنذ ذلك الحين رفضوا التزحزح بشأن هذه القضية.

بالإضافة إلى ذلك ، تقوم السلطة الفلسطينية باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي جهود متوقعة تهدف إلى "تطبيع" العلاقات مع إسرائيل في الأشهر التي تلت الكشف عن الخطة.

وفقًا لكوشنر ، الذي قدم إلى أعضاء مجلس الشيوخ نفس العرض المستخدم في اجتماع مجلس الأمن الدولي في فبراير ، فقد ازداد الوضع سوءًا بسبب عاملين محددين هما: زيادة جهود إسرائيل في التوسع في الضفة الغربية ، وزيادة اعتماد الفلسطينيين عليها. قادة على المساعدات الخارجية.

وفقًا لمسؤول كبير في البيت الأبيض ، "كانت رسالة كوشنر هي أنه في كل مرة تفشل فيها المفاوضات ، يحصل الفلسطينيون على المزيد من الأموال وتستطيع إسرائيل مواصلة توسيع المستوطنات ، لكن عملية السلام أصبحت فكرة خاطئة ولم تحل أي شيء. حافظت قيادات كلا الحزبين فقط على ما يريدون دون تحسين حياة الناس ".

استشهد كوشنر بدعم العديد من الدول العربية ، فضلاً عن افتقار الاتحاد الأوروبي إلى معارضة الخطة ، كأسباب لاستمرارها في التقدم.

وبموجب الاتفاق ، ستعترف إدارة ترامب بضم وتطبيق السيادة الإسرائيلية على 30٪ من الضفة الغربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً