المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد الاشتباه بإصابة سيناتور أمريكي.. مخاوف من تفشي فيروس كورونا داخل مجلس الشيوخ

أهل مصر
مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي

انتشرت مخاوف داخل مجلس الشيوخ الأمريكي بعد الإعلان المؤكد عن اشتباه إصابة السيناتور تيد كروز بفيروس كورونا، واتخذ العضو البارز إجراء عاجلا بعزل نفسه في منزله.

من جانبه أعلن مجلس الشيوخ عن اتخاذ إجراءات احترازية عاجلة لكل الأعضاء الذين قابلوه، وكانت أثبتت وحدة تقصي المخالطين المباشرين للمشنبه في إصابتهم بفيروس كورونا أنه التقى شخص ثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد بشكل مؤكد.

وقال عضو الكونجرس عن ولاية تكساس في بيان عبر صفحته على موقع تويتر إنه أجرى "محادثة قصيرة ومصافحة" مع شخص خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ، وهو تجمع سنوي للنشطاء والسياسيين المحافظين.

وأضاف أن فرص إصابته "منخفضة للغاية" لأن التفاعل كان أقل من دقيقة ويشعر أنه "بصحة جيدة".

وتابع أنه "ومع ذلك، وبدافع الحذر الشديد، وبسبب تكرار تفاعلي في دائرتي الانتخابية في إطار عملي ولمنح الجميع راحة البال، فقد قررت أن أبقى في منزلي في تكساس هذا الأسبوع، حتى اكتمال مدة الـ 14 يومًا منذ التفاعل في مؤتمر العمل السياسي المحافظ ".

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى يوم الأحد، إن واشنطن قد تحد من الانتقالات الداخلية لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد داخل البلاد.

وقال أنثوني فوسي لقناة فوكس نيوز، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، ردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستفكر في فرض قيود على السفر الداخلي، بعد أن تم إغلاق أجزاء من إيطاليا للتغلب على انتشار الفيروس، "لا نريد إثارة الرعب بين الناس ولكن بالنظر إلى الانتشار الذي نراه، كل شيء ممكن".

وأضاف فوسي "لا أعتقد أنه سيكون قاسيا بشكل يماثل أن لا أحد يدخل أو يخرج"، مضيفًا أن القيود قد تحد السفر وإبقاء الناس بعيدا عن الأماكن المزدحمة.

وقال فوسي إن حالات الإصابة بفيروس كورونا قد ارتفعت في جميع أنحاء البلاد إلى ما يقرب من 400 حالة، في الوقت الذي تذكر فيه قاعدة بيانات الحالات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز أن الولايات المتحدة بها أكثر من 500 حالة إصابة.

وارتفع عدد الوفيات بسبب المرض في الولايات المتحدة يوم الأحد إلى 21 حالة، حيث أكدت ولاية واشنطن، أكثر المناطق تضرراً بالمرض، وفاة شخصين آخرين، وأعلنت خمس ولايات، من بينها نيويورك وكاليفورنيا، حالة الطوارئ استجابة لذلك.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission