اعلان

المعارضة التركية: حان وقت الديمقراطية من أجل تركيا

المعارضة التركية
المعارضة التركية
كتب : وكالات

على باباجان لـ"أردوغان": العدالة جريحة والديمقراطية ضعيفة في تركيا

قال علي باباجان، نائب رئيس الوزراء الأسبق، رئيس حزب الديمقراطية والتقدم، خلال حفل تدشين حزبه الجديد، اليوم الأربعاء، موجها حديثه للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن العدالة جريحة والديمقراطية ضعيفة في تركيا، والسيدات يعانين من العنف والشدة، والعمال يعملون وهم خائفون من فقدان عملهم، متابعا: مواطنونا حزنوا وجُرحوا في الفترة الأخيرة، لكن نحن الآن هنا، حان وقت الديمقراطية من أجل تركيا.

وأضاف باباجان: إذا كنت تبحثون عن حلول لمشاكلكم، فنحن هنا حزب الديمقراطية والتقدم، لا دين في السياسة.. وتركيا بلد كبير لا يمكن تقليصها في كادر ضيق.. هدفنا بناء ديمقراطية تعددية تحررية تستند إلى مبدأ فصل السلطات وسيادة القانون.

وفي السياق ذاته، طلب أعضاء مجلس بلدية تابعة لحزب العدالة والتنمية، أن تكون مدينتهم مدينة شقيقة مع الدوحة العاصمة القطرية، ما أثار غضب أعضاء تابعين لحزب الشعب الجمهوري، متسائلين: ماذا يعني أن تكون دولتنا شقيقة مع دولة قطر غير الديمقراطية، بينما تراق دماء 34 شهيدًا على الأرض؟، حيث بدأت بلدية اسكُدار التابعة لحزب العدالة والتنمية التحرك لتصبح مدينة شقيقة مع الدوحة، عاصمة قطر. ووفقًا لبيان مجلس المقاطعة، طالبوا فيه باستمرار العلاقات الأخوية وزيادة التعاون فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بين قطر وتركيا واصفا إياها «دولة قطر الشقيقة».

WhatsApp
Telegram