اعلان

خاص.. عضو بالحزب الديمقراطي يكشف حقيقة ما يحدث في أمريكا بسبب كورونا

كورونا في أمريكا
كورونا في أمريكا
كتب : سها صلاح

قال الدكتور مهدي عفيفي عضو الحزب الديمقراطي، بعدما حصد فيروس كورونا اليوم ٦٠٠ حالة وفاة في الولايات المتحدة، وسجل ٥٠ ألف إصابة، إن هناك الكثير من الإجراءات الاحترازية، لعزل الأفراد عن بعضهم لعدم انتشار العدوى بين الناس بشكل أكبر، ثانيا تم خلق جو من الطمأنينة من خلال أن كل ولاية خصصت رقم كل مواطنو الولايات يسجلون به ويرسل لهم هذا الرقم الأخر الأخبار في ولايته أو منطقته أو شارعه.

وأكد أن يوميا هناك مؤتمر صحفي يتم انعقاده، ويقوم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومعه الفريق المتخصص في أزمة كورونا ويرأسه نائب الرئيس مايكل بنس، ويكون معه جميع المتخصصين ووزير الصحة والمسؤولين عن الأمن القومي والإسكان ووزير المالية ، فمخاوف كورونا ليس فقط صحيا بل أيضا اقتصاديا.

وأضاف "عفيفي" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن أهم الموضوعات التي يتم مناقشتها الأن، هي توفير أماكن اختبارات فيروس كورونا فمن التجارب العالمية تكمن المشكلة في أن المواطنين لم يجروا اختبارات توضح إذا كانت مصابة أو ليست كذلك، وتلك هي الطريقة الوحيدة لاحتواء هذا الوباء لذلك هناك ضغط شديد على مراكز الاختبارات، كما أن هناك استعدادات لتجهيز المؤسسات الصحية ، لذلك تم توجيه أموال طائلة بالبلايين لإنتاج القفازات المطاطية ، وانتاج الادوات التي تضمن أمن العاملين في المجال الصحي من انتقال الفيروس إليهم، والكمامات والوجوه التي تغطي العين للعاملين في مجال الصحة.

وأوضح، أنه يتم على قدم وساق انتاج أجهزة التنفس الصناعي، وما تم الاتفاق عليه الأن هو التعاون مع شركات إنتاج السيارات في أن يتحول إنتاجها لإنتاج جزء من أجهزة التنفس الصناعي، وقد اشتركت في ذلك فورد وسلايدر و جي ام في بداية هذا الإنتاج.

وتابع "عفيفي" أنه تم تحويل المناطق الغير مستخدمة مثل ملاعب كرة القدم أو ملاعب الكرة الأمريكية، كما تم تحويل الكنائس الكبيرة الي مستشفيات ميدانية، كما أن بعض شركات السفن بدأت تتبرع بتحويل مراكبها التي تستوعب ٣٠٠٠ فرد لمستشفيات ميدانية، وبدأ ذلك بالفعل في نيويورك ولوس أنجلوس وكاليفورنيا.

وأشار إلى أن أيضًا تم تحويل الكثير من المدارس والجامعات بملاعبها لكي تكون مستشفيات ميدانية أيضًا في حالة انتشار الوباء، سيتم عزل الأفراد لتخفيف الضغط على المستشفيات.

وأكد من الناحية الاقتصادية هناك حفنة من القوانين يتم تجهيزها لإنقاذ بعض الصناعات مثل الطيران والسياحة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وقد قرر الكونجرس حفنة من الإجراءات منها إعطاء قروض دون ارباح كما تم تأجيل مدفوعات الضرائب لمدة ٦ شهور، وتأجيل مدفوعات أخرى لمدة سنة كاملة، والقروض الخاصة بالتعليم سنة كاملة، وهناك دفعات مالية تم اعطاءها للمواطنين الاستمرار في الإنفاق لم يتم إقرارها بعد ستتراوح ما بين ١٠٠٠ الي ١٢٠٠ دولار لكل عامل لازالت تناقش في الكونجرس.

وتابع، أن هناك معلومات من الحكومة الفيدرالية عن أن هناك موقع تم تخصيصه لكل ما له علاقة بهذا الفيروس، لتخصيص فريق عمل متخصص لكل ولاية علي حدة يعمل ٢٤ ساعة لمتابعة الحالات.

أما بشأن الانتخابات الأمريكية، فقال إنه تم تعطيل كافة الحملات بالكامل هناك حملات الكترونية فقط، حيث يمكن أن تكون من خلال الهاتف أو الانترنت، لكن الي الان لم يتم الاتفاق حيث أن هناك مهلة الي نصف ابريل لدراسة الموقف وماذا سيحدث،وسوق المال متأثر بشكل كبير حيث انخفض حتى اليوم لأكثر من ٣٠%، وتلك تعتبر خسائر بالتريليونات، نسب البطالة زادت بالاضعاف، كما تم تمديد إعانة البطالة لـ 8 اسابيع لكل من يعمل، لا يوجد علاج الي الان وقد تم اقتراح دواء من الرئيس الأمريكي وهو دواء كان يستخدم في علاج الملاريا ولكن لم يثبت علميا ولم يتم الموافقة عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية