اعلان

كورونا يحصد أرواح الأمريكيين.. في انتظار علاج ترامب المرتقب

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا والمسبب لمرض ( كوفيد - 19) في الولايات المتحدة، بلغت مساء الثلاثاء 53 ألف و600 حالة، والوفيات 703 أشخاص.

هذا وسجلت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في آخر إحصائية لها 44183 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 544.

وتمثل هذه الإحصائية إجمالي الحالات المسجلة لديها المصابة بمرض (كوفيد-19)، الذي يصيب الجهاز التنفسي بسبب فيروس كورونا المستجد حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 23 مارس ، مقارنة مع الرقم الذي أعلنته في اليوم السابق. وشملت الحالات المسجلة جميع الولايات الأمريكية الخمسين ومقاطعة كولومبيا.

عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 421 ألف إصابة، وأكثر من 18820 حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 108 آلاف شخص.

وحدد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، موعدا مرتقبا لهزيمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الإدارة ستقدم كامل إمكانياتها لإيصال المساعدات الطبية لجميع الولايات.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفى اليومى لخلية الأزمة لمواجهة كورونا: "سنحاول هزيمة فيروس كورونا بحلول عيد الفصح الشهر القادم".

وأوضح أن فيروس كورونا يستهدف نحو 170 دولة، مشددا على أن الإدارة الأميركية ستواصل تقديم المعدات والأقنعة لمواجهة تفشى الفيروس القاتل.

إقرأ أيضاً ترامب يؤكد أنه سيلتزم بقرار رئيس الوزراء الياباني بشأن مصير أولمبياد طوكيو

وأكد ترامب أن أزمة كورونا تظهر أهمية حماية حدودنا، مضيفا "نعمل لإصدار أكبر حزمة دعم مالى للأفراد والمؤسسات التى تضررت من كورونا".

وقال الرئيس الأميركي: "سنعمل على إعادة الزخم لاقتصادنا. سنظل قوة اقتصادية رائدة ونحن نحقق نصرا على فيروس كورونا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية