اعلان

حقيقة افتتاح ترامب جلسة مجلس الشيوخ بالقرآن الكريم

ترامب
ترامب
كتب : سها صلاح

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لافتتاحية جلسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومجلس الشيوخ بالقرآن الكريم، الأمر الذي تبين أنه مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

ومن جهتها، أوضحت مصادر أمريكية في تصريحات لصحيفة تايم البريطانية أنه لا صحة للخبر بعنوان " الرئيس الأمريكي ومجلس الشيوخ يفتتحون اليوم جلستهم بالقرآن الكريم ".

وتبين أن الفيديو نشر قبل ثلاث سنوات للصلاة المشتركة متعدد الأديان في الكنيسة الكاتدرالية لتنصيب ترامب الرئيس الجديد في ذلك الوقت وقرأ فيها القرآن والإنجيل والتوراة.

ويُعد حضور الرئيس الجديد لقداس السبت في الكاتدرائية الوطنية في اليوم التالي من تنصيبه، أحد المراسم التقليدية المتبعة منذ تنصيب جورج واشنطن عام 1789، أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3310528062309516&id=100000570649235

وشارك فى الصلاة ممثلون عن الأديان السماوية الثلاثة، وممثلون عن الأديان غير السماوية، فى إطار احتفاء الولايات المتحدة الأمريكية بجميع الأديان، وبدأها القس جاك جراهام، راعى الكنيسة المعمدية فى “بلانو”، ثم قرأ ممثل الدين الإسلامى فى الصلاة آيات من القرآن الكريم، وتلا آية من سورة " الحجرات ": " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟