اعلان
اعلان

أمريكا تصبح الأولى عالميا في عدد الإصابة بفيروس كورونا

امريكا
امريكا
كتب : أهل مصر

تجاوزت الولايات المتحدة الصين وايطاليا في عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا، وفقا لخريطة تتبع كوفيد -19 التي تصدرها جامعة جونز هوبكنز.

وكان قدم نحو 3ر3 مليون شخص طلبات للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وسط إجراءات إغلاق اقتصادي غير مسبوقة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقا لبيانات نشرتها وزارة العمل اليوم الخميس.

وسجل الرقم، الذي يمثل مقياسا أساسيا للصعوبات المالية الناجمة عن تفشي الفيروس، قفزة قياسية مقارنة بالأسبوع السابق، حيث كان عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة 282 ألف طلب فقط.

ووفقا لتقرير وزارة العمل، فإنه "خلال أسبوع حتى يوم 21 مارس، بلغ عدد طلبات إعانة البطالة 3 ملايين و283 ألف طلب، بزيادة قدرها 001ر3 مليون طلب عن الرقم المسجل في الأسبوع الماضي، وفقا للبيانات النهائية".

وأشار التقرير إلى أن هذا هو المستوى الأعلى على الإطلاق الذي يصل إليه عدد الطلبات في تاريخ القراءة المعدلة موسميا. وكان أعلى مستوى سابق هو 695 آلاف طلب في تشرين أول/أكتوبر 1982" .

ويتزامن ذلك مع غلق جميع أماكن العمل، فيما عدا ذات الضرورة القصوى منها في البلاد، وإصدار الأوامر لملايين الأشخاص بالبقاء في المنزل.

يذكر أن مجالات مثل الطيران والسفر والمطاعم والفندقة وتجارة التجزئة تضررت بشدة من إجراءات الغلق الاقتصادي، في الوقت الذي أعلنت فيه الشركات العاملة في العديد من المجالات عن تسريح أعداد كبيرة من العمال.

وذكرت وزارة العمل أن الزيادة الاستثنائية في عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة جاءت نتيجة تداعيات انتشار فيروس كوفيد-19 حيث أشارت الولايات إلى أن "القطاعات الخدمية بشكل عام، وبخاصة الترفيه والخدمات الغذائية إلى جانب الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية والفنون والترفيه والنقل وتجارة الجملة والصناعات التحويلية " شهدت عمليات تسريح واسعة.

وشكل تفشي الفيروس ضربة قوية للاقتصاد الأمريكي الذي سجل أقل معدل بطالة له منذ 50 عاما، مع ارتفاع قياسي لأسعار الأسهم حتى قبل شهرين فقط، ليواجه الاقتصاد الآن احتمالات دخوله دائرة الركود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً