كبير مسئولي الصحة بأمريكا: كورونا لن ينتهي بحلول الصيف

أهل مصر
مدير معهد الحساسية والأمراض المعدية بأمريكا: كورونا لن ينتهي بحلول الصيف
مدير معهد الحساسية والأمراض المعدية بأمريكا: كورونا لن ينتهي بحلول الصيف

رغم انتظار العالم حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة أملا في التخلص من فيروس كورونا إلا أن الدكتور أنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بأمريكا كان له رأيا أخر خيب الأمال فقد فجر مفاجأة تخص انتهاء كوفيد 19 قائلا: "أن قرب حلول فصل الصيف لا يعني نهاية كورونا المستجد".

وأضاف "فوسي" خلال حديثه في برنامج Global Town Hall المُذاع عبر CNN، أمس الخميس (بالتوقيت المحلي): "نأمل، على الرغم من أنه قد لا يحدث، أن نرى تأثير هذا الطقس الدافئ على خفض معدل الإصابة، لكن لا يمكنك ضمان ذلك.

وتابع: "نظرًا لأن هذا فيروس جديد تمامًا، وقد لا يعمل مثل بعض الفيروسات التنفسية الأخرى التي غالبًا ما تشاهد فيها تناقصًا، مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، وليس هناك ما يضمن أننا سنرى ذلك الآن".

تجاوزت الولايات المتحدة الصين وايطاليا في عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا، وفقا لخريطة تتبع كوفيد -19 التي تصدرها جامعة جونز هوبكنز.

وارتفعت الحالات في الولايات المتحدة حاليا إلى أكثر من 83 ألف شخص، تليها الصين بأكثر من 81 ألف حالة وإيطاليا بأكثر من 80 ألف حالة،وفقًا للبيانات التي يتم تحديثها بانتظام.

وتتصدر إيطاليا عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا وفقا لبيانات الجامعة، حيث تجاوزت الوفيات بها 8 آلاف و 200 حالة تليها الصين بنحو 3 آلاف و 287 حالة، فيما توفي في الولايات المتحد أكثر من 1200 حالة .

وجاءت الأرقام الجديدة في الوقت الذي ظهرت فيه نقاط ساخنة لانتشار الفيروس خارج ولاية نيويورك، المركز الحالي لتفشي الوباء.

وقال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز إن الحالات في ولايته ارتفعت بنسبة 28 بالمئة يوم الخميس لتصل إلى ألفين و 305 حالات من بينها 83 حالة وفاة.

وحذر رئيس بلدية لوس أنجليس، إريك جريسيتي، يوم الأربعاء من أن "الأيام الأسوأ لم تأت بعد".

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو في مؤتمر صحفي "إن عدد الوفيات في تزايد"، مضيفا أن 100 شخص لاقوا حتفهم الليلة الماضية ليصل إجمالي الوفيات في ولايته إلى 385 حالة و37 ألفا و 258 حالة اصابة مؤكدة .

وأضاف كومو أنه من المتوقع أن تزداد الوفيات مع ترجيح وفاة المزيد من المرضى على أجهزة التنفس الصناعي منوها إلى أن معظمهم من كبار السن.

Instance ID Token

Needs Permission