اعلان
اعلان

هروب سجناء في إيران خوفا من تفشي كورونا (فيديو)

هروب سجناء في إيران
هروب سجناء في إيران
كتب : أهل مصر

تداول رواد موقع التدرونيات القصيرة "تويتر"، مقطع فيديو يظهر هروب سجناء بشكل جماعي من سجن سقز بكردستان، غربي إيران خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

وأفادت وكالة فارس للأنباء بأن سجناء في سجن سقز قاموا بأعمال شغب، وفرَّ منهم أكثر من 80 سجينًا، وبحسب موقع منظمة "هنغاو" لحقوق الإنسان، تمرد هؤلاء السجناء وهربوا؛ احتجاجًا على عدم منحهم إجازة وظروف السجن.ويظهر مقطع الفيديو على تويتر إن عملية الهروب تمت بعد القيام بأعمال شغب واحتجاج على ظروف السجن، وعدم منح السجناء إفراج مؤقت خشية من تفشي فيروس كورونا.

وكانت قناة العربية السعودية نشرت مقطع فيديو يظهر تمرد سجناء يطالبون بإفراج مؤقت خوفا من كورونا من داخل سجن "تبريز" بإيران خوفا من تفشي فيروس كورونا بينهم.

وقال أرسلان يار أحمدي، مدير منظمة حقوق الإنسان "هنغاو"، في مقابلة مع "راديو فردا"، إن قوات الأمن حاصرت أطراف السجن وألقت القبض على عدد من السجناء، ووفقاً لـ"يار أحمدي"، فقد أغلقت قوات الأمن أيضاً الطرق المؤدية إلى الحدود.

و يتألف سجن سقز من ثمانية جناحات، والسجناء الذين هربوا، هم من الجناحات الستة التي تحتوي على سجناء الجرائم العادية.

من جانبه، أعلن محمد جباري، المدعي العام في محافظة كردستان (غربي إيران)، أنه تم إرسال فرق لاعتقال السجناء الفارين، وكانت هناك تقارير عن أعمال شغب في بعض السجون بالبلاد، وضمن ذلك تبريز، واليغودرز وفشافوية؛ احتجاجاً على انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً