اعلان

شقيقة السندريلا في حوارها لـ "أهل مصر": حياة قنديل هى الفنانة التى تستطيع تقديم قصة سعاد حسني وعلى بدرخان المخرج المناسب للعمل

سعاد حسني
سعاد حسني

ترقص وتغني وتمثل.. تجيد كل الأدوار من الفتاة الريفية وصولا لدور الراقصة.. أنها الفنانة سعاد حسني سندريلا الشاشة العربية التي أمتعتنا طوال حياتها بفنها الراقي.. لها بصمة في كل عمل تقدمه مثل 'خلي بالك من زوزو'، 'السفيرة عزيزة'، وغيرها من الأعمال التي جعلتنا نحبها.. أهل مصر أجرت حوار مع جانجاة عبدالمنعم شقيقه سعاد حسنى من الأم، لتكشف لها من هى الفنانة التى تستطيع أن تقدم شخصية سعاد حسني، مثلما فعل محمد رمضان أن يقبل على تجسيد الفنان الراحل أحمد زكي وإلى نص الحوار:

لا يهمني التشابه بين إيمان سلامه وسعاد حسني.. وايتن عامر فشلت في تجسيد السندريلا وتمثيلها مصطنع

سعاد حسني تتقاضى 'ملاليم' في أعمالها وتفكر فيما تقدمه للجمهور بعيدا عن الإغراء والعري الذي نشاهده في تلك الفترة.

أطالب بإنشاء متحف يضم محتويات السندريلا والعندليب الأسمر تزوج السندريلا

في البداية من هى الفنانة التي تقبيلن على اختيارها لتقديم شخصية سعاد حسني؟

أحب أن أوضح شيئا وهو وجود المخرج يجب أن يكون أهم من الفنانة، لأنه يعتمد على توجيه الفنان في تقديم الشخصية مثلما فعلت المخرجة أنعام محمد علي مع الفنانة صابرين في مسلسل أم كلثوم، وأنا أرشح الفنانة حنان قنديل، فهى ممثلة جيدة وقريبة منها في الشكل ولكنها لم تأخذ فرصتها وجسدت شخصية سعاد بشكل جيد وتصلح أن تقدم عمل عن حياة السندريلا.

ومن هو المخرج الذي تطلبين منه تولى مهمة إخراج عمل عن قصة حياة سعاد حسني؟

أطالب المخرج على بدرخان بالقيام بتلك المهمة لأنه أكثر شخص عاش مع سعاد ودرس كل تفاصيل حياتها، والسبب الثاني نجاحه الكبير في أعماله ولعل أبرزها شفيقة ومتولي والذي قدمته السندريلا.

وما رأيك في الفنانة إيمان سلامة بتقديم شخصية سعاد حسني بسبب الشبه الكبير بينهما؟

لا يهمنى تطابق الشبه بينهما، ولكن ما يعنيني أن تكون ممثلة جيدة وفى نفس الوقت يجب أن تكون على علم بدراسة الشخصية التي تقدمها، وهناك نجوم كثيرون لايدرسون شخصية الفنان الذي يجسده ولابد أن تعرف انفعالات الفنان وطريقة حديثه وأسلوبه وحياته الخاصه، حتى تقدم دورها بشكل جيد.

من وجهة نظرك هل أيتن عامر قدمت شخصية سعاد حسني بطريقة جيدة في مسلسل "الزوجة الثانية"، المستوحاة من فيلم الزوجة الثانية الذي قدمته سعاد وشكري سرحان؟

أيتن عامر لم تعجبني إطلاقا في تجسيدها لسعاد والعمل الذي قدمته أيضا يبتعد عن فيلم سعاد وشكري سرحان، والحقيقة أن أداء أيتن مصطنع، في حين شقيقتى أداءها طبيعي وتشعر بأنه ليس تمثيل وتتقن الدور بشكل جيد مثلما فعلت في فيلمها الزوجة الثانية الفتاة الريفية، وايتن ممثلة ولكنها ليست جيدة ولا يمكن أن تعطينا إحساس سعاد حسني، وفشلت في ذلك ولابد أن تتدرب بشكل كبير حتى تجيد موهبة الفن.

ما هو العامال الذي يجعل الفنان يقبل على تجسيد أي شخصية من فنانين الزمن الجميل؟

المال هو العامل الأساسي في ذلك وأرى أن هناك عدد من الفنانين يقبل على ذلك، على الرغم من أن نجوم زمان كانوا لا يتقاضون أجور ضخمة مثل التى نسمع عنها في وقتنا الحالي، وسعاد كانت تأخذ 'ملاليم'، ولا تفكر إلا في شئ واحد ماذا تقدم لجمهورها، وما الهدف من ذلك الدور بعيدا عن الإغراء والعري الذي نشاهده في تلك الفترة.

علمنا من مصادر خاصة لـ"أهل مصر" أنك تفكرين في إنشاء متحف يضم محتويات الفنانة الراحلة سعاد حسني؟

أدرس تلك الفكرة في وقتنا الحالي وأتمنى ذلك من الدولة ومحتويات السندريلا مازالت موجودة حتى وقتنا.

لكن محتويات أسرة الفنان محمد عبدالوهاب وأم كلثوم اندثرت في المتحف من قلة الاهتمام بها على الرغم من أن محتويات عبدالحليم حافظ موجودة في شقته بالزمالك وكأنها حديثه لم تستعمل وابن شقيقه يفتح الشقة في كل عام حتى يلقى عليها نظرة من قبل محبيه؟

للأسف لا يوجد لدى مكان حتى أعرض محتويات سعاد، ولكن أسرة أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب لم تتابع من الأصل مع المتحف حتى يهتم بها القائمين عليها.

وما ردك على ما قاله محمد شبانه نجل شقيق عبدالحليم حافظ بأن عمه لم يتزوج من سعاد حسني ووثيقة الزواج العرفي مزورة؟

الوثيقة التي نشرتها في كتابي الذي يحمل عنوان'أسرار الجريمة الخفية'، ليست مزورة بل صحيحة مائة بالمائة، وأنها لن تسيء لأي أحد طالما لم يتطاول على شقيقتها، ولكن إذا حدث العكس فلن أسكت على ذلك، ومن يشكك في وثيقة الزواج العرفي، فعليه أن يذهب للقضاء العالي ويطلب منه أن يحقق فيها 'اللي عاوز يصدق يصدق واللي مش عاوز يصدق قدامه دار القضاء ويروح يشتكي هناك'.

WhatsApp
Telegram