اعلان

رئيس مهرجان الإسكندرية يعلن وفاة الناقدة نعمة الله حسين

الناقدة نعمة الله حسين
الناقدة نعمة الله حسين

أعلن الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي صباح اليوم الأحد 28 يونيو خبر وفاة الناقدة الفنية نعمة الله حسين، ونعاها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، وكتب: 'نعمة الله حسين ..وداعا انا لله وانا اليه راجعون'.

وفاة الناقدة نعمة الله حسين

وتابع: 'فقدت ،وفقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ،ومهرجان الاسكندريه السينمائي لدول البحر المتوسط، الصديقة العزيزة والناقد الكبيرة نعمة الله حسين، التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض'.

وأضاف: 'الناقد الكبيرة تنتمي الي الجيل الثاني من نقاد السينما في مصر وقد أولت اهتمامها بالسينما العالمية خاصة السينما الفرنسية واصدرت عددا من الكتب في النقد السينمائي كما قدمت كتابا عن النجمة نادية لطفي لتكريمها في المهرجان القومي للسينما المصرية'.

من هي الناقدة نعمة الله حسين؟

وقال: 'شغلت الناقدة الكبيرة منصب مدير تحرير مجلة آخر ساعة لسنوات طويلة ومثلتها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية. كما كانت عضو المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، ومستشار فني لعدد من المهرجانات العربية منها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ومهرجان أيام السينما الجزائرية، وقد كرمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين في اكتوبر2018 وأصدر كتابا عن مسيرتها النقدية قدمته الناقدة السورية لمي طيارة'.

واختتمت حديثه عن الناقدة الراحلة نعمة الله حسين: 'كانت الناقدة الراحلة صديقة غالية عزيزة رحم الله الناقدة الكبيرة. وأسكنها بفيض رحمته فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا، رحم الله الناقدة الكبيرة التي كانت قد فقدت زوجها الراحل الاستاذ سيد عواد وكيل وزارة الثقافة للثقافة الجماهيرية الأسبق فقد كان إنسانا نبيلا رقيقا راقيا مؤخرا وكان لرحيله وقع مؤلم عليها بعد زواج استمر مايقرب من أربعين عاما كان لها خلالها الزوج والحبيب والأخ والسند، رحمة الله تعالى عليهما وغفرانه، وداعا يا أغلي وأعز الناس'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية