اعلان
اعلان

رزان مغربي: هناك شبه كبير بيني وبين فيروز.. "اغلب السقا" الأقوى في رمضان.. قابلتنا صعوبات كثير في تصوير البرنامج بسبب كورونا (حوار)

رزان مغربي
رزان مغربي

لها بصمة كبيرة في كل برنامج تقدمه، حيث لقبها الجمهور بـ'نجمة الوطن العربي في التليفزيون'.. إنها الإعلامية والفنانة رزان مغربي التى أحبها عدد كبير من الجمهور في أنحاء العالم، ويشاهدها الصغار قبل الكبار والشيوخ قبل الشباب.. رزان تحدثت في حوار خاص لـ'أهل مصر' عن أسرار وتفاصيل برنامجها الأخير.

أحلم بتقديم شخصية سعاد حسني وداليدا

هناك تشابه كبير بيني وبين فيروز والجميع لقبني بالقطقوطة

أحمد السقا 'نمبر وان' في الأكشن

جائزة البرنامج حقيقة ومن يقول غير ذلك يشاهد الفيديوهات التي نشرتها قناة 'mbc مصر'

علاقتي مع قصي الخولي ومعتصم النهار من أفضل العلاقات التي اكتسبتها في 'أغلب السقا'

لم أتوقع العودة لمصر مرة أخرى 'وكنت عاوز أبوس تراب الأرض من كتر الفرحة'

'أغلب السقا' من أفضل البرنامج في رمضان الماضي ولم تقدم محتوى 'خادش للحياء'

وإلى نص الحوار:

في البداية من هي الفنانة التي تحلمين بتقديم شخصيتها؟

'شخصية الفنانة الراحلة سعاد حسني والمطربة الراحلة داليدا، لعدة أسباب أهمها حبي الشديد لفنهما وطريقة حياتهما وخفة الظل التي تمتعتا بها، والرقص والغناء والحضور والكاريزما.

ما السبب الذي جعلك تقبلين على ذلك؟

'سعاد حسني وداليدا تتميزان بالحضور والكاريزما والنجومية في الغناء والتمثيل، وتعلمت منهما الكثير، وتعلمت من أشخاص آخرين؛ منهم الطفلة المعجزة فيروز التي قدمت مجموعة من الأفلام مع أنور وجدي مثل 'دهب'، 'ليلى بنت الفقراء'، وهناك تشابه كبير بيني وبينها فقد رقصت وقدمت استعراضاتها وكان يلقبني الجميع بالقطوطة، وقلدت أزيائها ووالدتي من ساعدتني في اختيار تلك التصاميم وارتديت هذه الملابس في حفلات المدارس'.

كيف كانت أصداء 'أغلب السقا'؟

'البرنامج حقق على نجاحا كبيرا بين الجمهور ورواد السوشيال ميديا، حيث غمرتني رسائلهم مكللة بالحب والنجاح، وتابعت ذلك عبر تعليقات الجمهور على الحلقات متفاعلين معها'.

لماذا استعانت 'mbc' مصر بالنجم أحمد السقا؟

'عندما نقدم الأكشن فلابد أن نذكر اسم الفنان أحمد السقا على الساحة الفنية، فهو يعتبر 'نمبر وان'، ولديه تاريخ مشرف من الأفلام والمسلسلات، كما أنه يتميز بقبول من قبل الجمهور والمعجبين، وتوجد لديه كاريزما والبرنامج عالمي تقليد لنسخة من ألمانيا، ولذلك أطلقنا على العمل 'أغلب السقا'، فهذه هي الأسباب التي جعلت فضائية 'mbc' مصر تختارته كبطل للبرنامج'.

خطفت أنظار الجمهور بملابسك.. كيف كنت تستعدين لذلك؟

'في البداية أحب أن أشكر أشخاص كثيرة أولهما المصمم العالمي أحمد عبدالله، الذي وضع لنا خطة جيدة عن كيفية اختيار كل يوم تصميم جديد على مدار حلقات البرنامج، حتى تكون الأزياء شبيهة لحلقات البرنامج والضيوف وتناسب ذوقي، وأحب أن أشكر مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا فهي المسؤولة عن تصميم أزياء البرنامج بأكمله، وقدمت مجهودا كبيرا يحسد عليه أى شخص، واختارت ملابس زوجها بالتنسيق مع أحمد عبدالله، وظهرنا بشكل لائق على الرغم من تلك العقبات التي وقفت في طريقهما أثناء غلق المحال في بيروت، ولم نستطع شراء الأقمشة وفكرنا بعنصر المنافسة والتحدي والصراع، لذلك استخدمنا خامة 'الجلود' والأحزمة العريضة وأيضا الاكسسوارات مثل الخواتم والمجوهرات، وأيضا لايوجد كراسي حتى نجلس عليها، ولكن الحمد لله هناك أشياء لفتت نظر وانتباه الجمهور مثل الملابس وطريقة تصفيف الشعر والمكياج'.

هل كان لك يد في اختيار ضيوف البرنامج؟

'في أول مرة عندما شاهدت قائمة الضيوف كانت رائعة، فهناك نسبة كبيرة من الضيوف كانوا من مصر والباقي من مختلف أنحاء العالم، ولكن عندما قمنا بتصوير نصف حلقات البرنامج، أُغلق الطيران الجوي وفي ذلك الوقت كنا نقوم بالتصوير في لبنان؛ لذلك استعان فريق البرنامج بضيوف من لبنان وسوريا وأحب أشكرهم جميعا على وجودهم'.

وما تعليقك على أن جائزة حلقة البرنامج غير حقيقية؟

'إطلاقا، الجائزة حقيقية وتذهب إلى الجمعيات الخيرية بمبلغ 100 ألف جنيه وشيكات قابلة للصرف، وكان ذلك واضحا من خلال الفيديوهات التي نشرتها قناة البرنامج، والتي يوجه فيها أصحاب تلك الجمعيات رسالة شكر لنا، وجائزة يومية أقدمها بنفسي عبر الهاتف، للشخص الفائز الذي تواصل معنا من الجمهور المصري'.

لماذا اختفيت عن المجال الفني في الفترة الأخيرة؟

'كل ما في الأمر، إني كرست اهتمامي بالتلفزيون، حيث قدمت في عام 2018 برنامج 'اللعيب'، وفي العام التالي أخذت إجازة ولم أكن متواجدة بالقاهرة، وفي العام الحالي برنامج أغلب السقا، وفي الأيام المقبلة أوجه اهتمامي بالتمثيل وخاصة الكوميديا والأكشن والرومانسي'.

ما هو ضيف الحلقة الذي أعجبك في 'اغلب السقا'؟

'كل ضيوف البرنامج أحببتهم، وهناك ضيوف تربطني بهم صداقة قوية، وخاصة أصدقائي المقيمين بمصر، والضيوف الآخرين ربطتنا صداقة قوية مثل قصي الخولي، معتصم النهار، وجميعا كنا نقيم في الفندق الخاص بالبرنامج'.

حدثينا عن الصعوبات التي قابلت أثناء التصوير؟

'هناك العديد من الصعوبات التي قابلتني، أهمها التصوير في لبنان وليس بيروت مدينتي، وبعيده عن أسرتي لأني مقيمة في لندن، وبعدها توقف التصوير ولم نخرج من الفندق لمدة 21 يوما، ولم نعرف موعد التصوير أو نقرر العودة إلى منزلنا أم لا أو نكمل باقي الحلقات، ثم قللنا طاقم البرنامج بسبب الكورونا، ثم عاودنا تزويد الأشخاص حتى نتمكن من إنتهاء البرنامج، وحلقات أخرى ألغي تصويرها، والميكب ومصفف الشعر، وخوف ضيوف البرنامج من التصوير بسبب الكورونا، وكنت بعيدة عن أهلي في مصر أول يوم كان رمضان رجعت فيه في مصر كنت عاوزه أبوس ترابها، لأني كنت فاكره إني مش هرجع خالص'.

كيف أثر فيروس كورونا على البرنامج؟

'ظهر ذلك في خوف الضيوف من المجيء للبرنامج وأيضا توقف المسلسلات، ولم نستطيع شراء الأقمشة وبعدها قمنا بتغيير الضيوف والاستعانة بنجوم من لبنان، ولكن البرنامج الحمد لله حقق المرتبة الأولى في السباق الرمضاني والأطفال والكبار أحبوا البرنامج، والجوائز كانت تذهب لصالح الجمعيات الخيرية، حيث كان البرنامج عبارة عن وجبة رمضانية شرقية مختلفة ولم يوجد بها شيء خادش للحياء أو يزعج الأسر في بيوتها، وحصلت الجمعيات على أرباح، وهناك فائزون آخرون في كل حلقة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل