اعلان

نهال عنبر تكشف عن سر خطير في أواخر حياة الفنانة شويكار

نهال عنبر
نهال عنبر

حضرت الفنانة نهال عنبر عضو نقابة المهن التمثيلية لتشييع جنازة الفنانة الراحلة شويكار من أمام مستشفى الصفا، حيث أعربت عن حزنها للفقيدة التي رحلت عن عالمنا أمس الجمعة.

وقالت نهال أنها شاركت شويكار في مسلسل هوانم جاردن سيتي 'قد ايه ست ملتزمة، ست جميلة، أخلاقها عالية، راقية في تعاملها، كنا بنتقابل وكنت بروحلها للبيت...قد ايه ست ودودة الله يرحمها'، وكشفت عن أواخر أيام حياتها قائلة :'كان عندها مغص في بطنها ومتفائلة وبتحب الحياة وأنا أخر مرة زرتها قبل الكورونا'.

ورحلت الفنانة شويكار أمس عن عمر ناهز 85 عامًا، داخل إحدى المستشفيات بعد صراع طويل مع المرض، حيث أصيبت بانفجار في المرارة نقلت على إثره لمستشفى الكاتب، ثم تم نقلها إلى مستشفى الصفا، حيث وافتها المنية بداخله.

وشيعت الجنازة منذ دقائق وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر، ويقتصر العزاء على أسرة الراحلة فقط، وذلك حسبما أوصت محمد نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، إذ كتب عبر حسابه الشخصي على 'فيس بوك': 'بناء على وصية الفنانة الراحلة سيدتي الجميلة شويكار يقتصر العزاء على الأسرة في المدافن'.

وولدت الفنانة شويكار في 24 نوفمبر عام 1935، من أب تركي وأم شركسية، في مدينة الإسكندرية، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها: 'أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء'.

ومن أهم المسرحيات التي قامت ببطولتها: 'أنا وهو وهي، حواء الساعة12، سيدتي الجميلة، أنا فين وانتي فين'، ومنذ مطلع سبعينيات القرن العشرين ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها: 'الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا'.

كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها: 'امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً