اعلان

أين فستان زفاف سعاد حسني وكيف ردت على سؤال الجمهور "هل الفن عيب أو حرام"؟

أحمد زكي وسعاد حسني
أحمد زكي وسعاد حسني

تحلم كل فتاة بارتداء الفستان الأبيض المرصع في ليلة العمر، فليس هناك فنانة أكثر من سعاد حسني، ارتدت فستان زفاف فقد زفت لعدد كبير من أبطال السينما، من خلال الكثير من أعمالها، إذ تألقت مع كل إطلاله لها بالفستان الأبيض أمام أبرز النجوم منهم الفنان حسين فهمى، الذى شاركها بطولة عدد من الأفلام منها :'خلى بالك من زوزو'، 'أميرة حبى أنا' و'موعد على العشاء'.

سعاد حسنيسعاد حسني

كم مرة ارتدت سعاد حسني فستان زفاف في أفلامها؟

سعاد حسنيسعاد حسني

فى المرة الأولى ارتدت سعاد حسنى فستان الزفاف فى فيلم 'المتوحشة' عام 1979، والمرة الثانية فى فيلم 'موعد على العشاء' عام 1981، كذلك أمام الفنان أحمد زكى فى مسلسلها الشهير 'هو وهى' الذى حقق نجاحا كبيرا إضافة إلى ارتدائها الفستان الأبيض أمام شكرى سرحان، وأحمد مظهر، ومحمد عوض، وآخرين.

سعاد حسنيسعاد حسني

كما ارتدت سعاد حسنى فستان الزفاف أمام الفنان عزت العلايلى فى فيلم 'الاختيار'، وكانت السندريلا تُمثل دور الزوجة.

سعاد حسنيسعاد حسني

لماذا لم ترتدي سعاد حسني فستان زفاف في الحقيقة؟

سعاد حسني

ولكن لم ترتدي سعاد حسني فستان الزفاف في الحقيقة ففي أول زيجة لها من المخرج على بدرخان سافرت إلى باريس لشراء قماش الفستان، وقبل موعد الزفاف توفى والد المخرج واضطرت إلى ارتداء فستان سوارية بسبب الحالة الحزينة التي تمر بها العائلة وأقيم حفل الزفاف في فيلا على بدرخان بالهرم.

سعاد حسنيسعاد حسني

والزيجة الثانية كانت من المصور والمخرج صلاح كريم، ولأن قرار زواجهما جاء سريعا فلم تستعد سعاد حسني لترتيب أي تجهيزات الفرح وبالتالي لم ترتدي فستان زفاف، وبعدها تزوجت من زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد وقد كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، ولأن الزواج كان عرفيا فلم تقيم أي حفل، وهناك الزيجة الرابعة لسعاد حسني من عبدالحليم حافظ فقد أختلف عليها الكثيرون.

سعاد حسنيسعاد حسني

ماذا قالت سعاد حسني عن الفن؟

في عام 2001، وبالتحديد قبل رحيلها بثلاثة أشهر أجر الكاتب الصحفي أكرم السعدني، حوار صحفي مع الفنانة سعاد حسني، في لندن أثناء فترة علاجها عندما سألها 'مش شايفه أن الفن حرام زي ما بيقول الجمهور'، لترد عليه بكل ثقة 'عمر ما الفن كان حرام أو عيب هل غناء أم كلثوم حرام ينفع الشيخ عبدالمطلب يبطل قران، مصر الحضارة والفنون والعمارة اللي علمت كل الأمم يعنى إيه تاريخ وسينما '.

سعاد حسنيسعاد حسني

وأضافت سعاد :'السينما والفن والتاريخ كل دي حاجات مينفعش أنها تكون حرام أو عيب إحنا اللي صدرنا للغرب يعني إيه سينما، يعنى إيه أفلام ومسلسلات ومسرحيات وغيره'، وذلك حسبما جاء في كتاب 'سعاد حسني بخط يدها' للكاتبة ولاء جمال.

سعاد حسنيسعاد حسني

وفاة سعاد حسني في لندن

وتوفيت سعاد حسني إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبني ستوارت تاور في لندن في 21 يونيو 2001، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلاً لم يهدأ حتى الآن، حيث تدور هناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، لذلك يعتقد الكثيرون، خاصة عائلتها أنها توفيت مقتولة.

سعاد حسني سندريلا الشاشة العربية

ولدت سعاد حسني البابا في حي بولاق بالقاهرة لعائلة فنية، والدها محمد حسني البابا الذي كان من أكبر الخطاطين، وهي شقيقة المطربة نجاة الصغيرة. عملت في الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي، ثم عملت في أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية.

سعاد حسنيسعاد حسني

WhatsApp
Telegram