اعلان

وحيد حامد يكشف عن مشاركته في عمل جديد مع ساندرا نشأت بعيدا عن فيلم "الصحبة الحلوة"

وحيد حامد
وحيد حامد

تداولت عدد من المواقع الإخبارية أنباء تفيد تعاون المخرجة ساندرا نشأت مع الكاتب الكبير وحيد حامد، عن تعاونهم في مسلسل جديد بعيدا عن فيلم 'الصحبة الحلوة' للفنان يحيي الفخراني.

حقيقة مشاركة وحيد حامد مع ساندرا نشأت في عمل جديد

وقال وحيد حامد في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة وما نشر غير صحيح، ولم تتواصل معه سندرا نشأت حتى وقتنا الحالي وتلك الأخبار مغلوطة.

وأضاف أنه هناك فيلم 'الصحبة الحلوة'، بالفعل للنجم يحيي الفخراني، ومن المقرر أن يتم تصوره ولكن حالت الظروف أن يتوقف لسبب ظروف انتشار فيروس كورونا ويشارك في بطولته محمد سعد.

تكريم وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي

وفي سياق أخر يكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في افتتاح دورته الـ42، الكاتب والسيناريست المصري الكبير وحيد حامد، بجائزة 'الهرم الذهبي التقديرية' لإنجاز العمر.

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لمسيرة وحيد حامد المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، قدم خلالها للجمهور المصري والعربي، أكثر من 40 فيلما، وحوالي 30 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا، استطاع معظمها أن يجمع بين النجاح الجماهيري والنقدي، فحصدت الجوائز في أبرز المهرجانات محليا ودوليا، واختير منها فيلمين في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية بالقرن العشرين هما؛ 'اللعب مع الكبار' إخراج شريف عرفة، و'البريء' إخراج عاطف الطيب، وذلك في استفتاء شارك فيه العديد من النقاد المصريين، تحت إشراف الكاتب الراحل سعد الدين وهبة، الرئيس الأسبق لـ'القاهرة السينمائي'، خلال الدورة 20 من تاريخ المهرجان.

من هو الكاتب وحيد حامد؟

وحيد حامد واحد من أشهر كتاب السيناريو في مصر ، ولد في 1 يوليو عام 1944 بقرية بني قريش مركز منيا القمح محافظة الشرقيّة ، وحاصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965 .

بدأ في كتابة الأعمال الدرامية منذُ أواخر الستينات ، ولكن بداية تحققه جاءت من خلال مسلسل أحلام الفتى الطائر عام 78 مع النجم عادل إمام، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً دفع بالزعيم لأن يعتمد عليه سينمائياً ليكونا شراكة سينمائية طويلة الأمد بدأت بفيلم 'انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط' و'الإنسان يعيش مرة واحدة' عام 81 ، واستمرت في الغول والهلفوت خلال الثمانينيات.

وكان آخر أعماله السينمائية 'احكي يا شهرزاد' مع المخرج الكبير يسري نصر الله ، وآخر أعماله التلفزيونية مسلسل الجماعة الذي عرض في رمضان 2010 عن سيرة الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً