اعلان

حمو بيكا يتحدى نقابة الموسيقيين: هفضل أغني طول عمري (خاص)

حمو بيكا
حمو بيكا

أعرب مطرب المهرجانات الشعبيه حمو بيكا، عن استيائه الشديد من قرارت نقابة المهن الموسيقيه من منعه بالغناء في الحفلات بمصر، وعدم تعامل متعهدي الحفلات مع أي مطرب بدون ترخيص أو عضوية وهو ما أثير حفيظته كونه لم يحصل على العضوية.

وقال بيكا، في تصريحات خاصة ل أهل مصر، أن تلك القرارت ظالمة لحد ما، وأن الغناء هو مصدر رزقه الوحيد، وهناك أشخاص آخرون يعملون معه ولديهم أسر ينفقون عليها.

وأضاف بيكا أن منعه بالغناء من الحفلات هو أمر يحتاج إلي إعادة النظر فيه من قبل نقابة المهن الموسيقيه وأن هناك فئة معينة من المجمتع تحرص على سماع أغانيه بدليل حفلاته التي يقيمها في كل فترة.

وأشار بيكا أنه في صدد إقامة عدة حفلات خلال الأيام المقبلة، متابعا'هفضل أغني طول عمري مهما يحصل، أنا معنديش مصدر رزق غير الغنا'.

وفي سياق آخر أعلن علاء سلامة، وكيل نقابة الموسيقيين عن إلغاء عضوية عمر كمال من النقابة والتصريح السنوي لمزاولة المهنة بسبب عدم التزامهما بقرارات النقابة وإقامة الحفلات في مصر وخارجها آخرها حفل تونس.

وتابع علاء في تصريح لبرنامج 'ET بالعربي'، أنه يحترم قرارات نقيب الموسيقيين في تونس على الرغم من عدم استطاعته من منعهم الغناء، مشيرا أن شعب تونس حر فيما يسمعونه، وأن حسن شاكوش ألغيت أيضا عضويته بسبب عدم تقدمه بما يثبت من تعلمه القراءة والكتابة وعدم التزامه بقرارات النقابة.

وأوضح أنه بصدد رفع دعوى قضائية عليهما وملاحقتهم قانونيا بسبب غنائهم، وردت ذلك الفعل بسبب غناء عمر كمال أغنية 'بنت الجيران' في تونس، والذي سار عليهم الجمهور بالهجوم عليهم من قبل كان آخر ذلك في حفل 'إستاد القاهرة' بسبب ألفاظ كلمات الأغنية، على الرغم من تعهدهم عدم غنائها مرة أخرى.

ويبدو أن الأيام القادمة ستشتعل المعركة بين النقابة وحسن شاكوش وعمر كمال خاصة بعد إجتماع الموسيقين مع منظمي الحفلات في مصر خلال الفترة المقبلة، والتي تشدد عدم تقديم أي حفل لفنان بدون عضوية أو ترخيص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟