المشرف العام على التحرير داليا عماد

كان نفسه في الأيس كريم.. اللحظات الأخيرة في حياة أبو ضحكة جنان

أهل مصر
اسماعيل ياسين
اسماعيل ياسين

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الكبير الراحل إسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان، الذي أمتع ولا يزال يمتع الجمهور بطلته التي لا نمل منها أبدا مهما مرت السنوات، ولد سمعة يوم 15 سبتمبر عام 1912، ورحل عن عالمنا عن عمر 60 عاما يوم 24 مايو 1972.

اسماعيل ياسيناسماعيل ياسين

ونرصد في السطور التالية اللحظات الأخيرة في حياة اسماعيل ياسين.

مثلت وفاة فطين عبد الوهاب صديق عمر إسماعيل ياسين صدمة كبيرة له، وعندما عاد من جنازته أحس بأن الدنيا تدور من حوله لشدة البكاء عليه، ولذلك توجه إلى الاسكندرية لقضاء بعض الوقت كي يتناسى همومه واحزانه، وبعد مرور حوالي أسبوع عاد إلى بيت.

وعندما عاد سمعة إلى البيت قال لابنه ياسين: "أنا رجعت لانك وحشتني جدا ووحشني الايس كريم اللي انت بتشتريه لي من محل "امبو"، انا نفسي آكل جيلاتي روح اشتري بس متتأخرش".

اسماعيل ياسيناسماعيل ياسين

وسمع الابن كلام ولده وتوجه لكي يحضر الأيس كريم بالمانجو والفراولة كما كان يفضله والده، وبعدما انتهى إسماعيل من تناول الأيس كريم، توجه كي يستريح في غرفته وبعد مرور نحو ساعة، سمع صديق ابنه الذي كان موجودا معهم في هذا الوقت وهو المخرج مدحت السباعي صوت كحة قوية قادمة من غرفة اسماعيل ياسين.

اسماعيل ياسيناسماعيل ياسين

وتسارع الجميع كي يحضروا الطبيب على أمل إنقاذه، وقتها جاء طبيبان في وقت واحد، الطبيب الأول جلبته الفنانة مها صبري التي كانت تتابع حالته مع طبيبها وعندما وصل الطبيبان في الواحدة والنصف صباحا بعد منتصف الليل قالا في صوت واحد أنه رحل.

اسماعيل ياسيناسماعيل ياسين

وبعد وفاته كانت هناك مشكلة كبيرة وهي أن مدافن اسرة إسماعيل ياسين في السويس أزيلت عند توسعة الميدان الذي أنشئ حديثا، حينها عرضت الفنانتين درية أحمد والدة الفنانة سهير رمزي والمطربة فتحية أحمد ، أن يتم دفنه في مدافن أسرتيهما ، وتمت الموافقة على الأمر ودفن في مقابر فتحية احمد بالبساتين.

إقرأ أيضاً:
أمير طعيمة: إسماعيل يس مات مفلس
إسماعيل ياسين.. "صبي القهوة" الذي ملك الكوميديا في مصر
عاجل
عاجل
تراجع كبير في اسعار الذهب اليوم فى مصر بقيمة 7 جنيهات.. عيار 21 يسجل 820 للجرام