اعلان
اعلان

بلاغ للنائب العام ضد أصالة لاقتباسها من حديث شريف في أغنية

أصالة
أصالة
كتب : اهل مصر

تقدم المحامي سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام، ضد الفنانة السورية أصالة نصري؛ لاقتباسها أجزاء من الحديث النبوي الشريف في أغنيتها الجديدة 'رفقا'.

وقال صبري في بلاغه: 'أصدرت المبلغ ضدها البوما غنائيا حديثا يحتوي علي اغنية معنونة باسم رفقا وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباسا من حديثا نبويا شريفا مما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان يدعو فيه لعدم سماع الأغنية، وعدم جواز الاقتباس شرعا'.

وأثارت المطربة السورية أصالة نصري جدلا واسعا بعد إطلاق أغنيتها الجديدة 'رفقا'، التي تضمنت جزءا من حديث شريف، الأمر الذي وضعها في موضع النقد الديني والاجتماعي.

وثارت مواقع التواصل الاجتماعي على أصالة عقب ظهور ألبومها الجديد للنور، والتي انتظرت خروجه للجمهور طويلا، ولكنها لم تهنأ به، فبعد ساعات من انطلاقه تصدر هاشتاج 'أصالة اخرسي' موقع “تويتر” للتدوينات الصغيرة، ولقيت هجوما كبيرا من المتابعين، بسبب اقتباسها جزء من حديث شريف بأغنيتها 'رفقا'، بخلاف الذين رأوا أنها وصفت المرأة بالضعف وتجاهلت مواطن قوتها.

ثورة نسوية على أصالة

وتقول كلمات الأغنية: 'رفقاً بمن عنهن قيل.. استوصوا خيرا بالنساء.. فقد خلقن بضعفهن'، الأمر الذي أثار حفيظة بعض النساء المترددات على مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين أن تنعتهم أصالة بالضعف خلال أغنيتها، واستنكرت المغردات الكلمات و'الرسالة' التي تحملها الأغنية، مؤكدات أن المرأة ليست مغلوبة على أمرها وليست الحلقة الأضعف في الحياة، وأن غالبية النساء يتمتعن بصبر وجلد وقوة استثنائية، كما أنهن مربيات أجيال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً