اعلان
اعلان

حكايات من دفتر المنتصر بالله.. نوادر "مضحكاتي الرئيس" مع "مبارك".. وقصة "أكلة سمك توشكى"

وفاة المنتصر بالله
وفاة المنتصر بالله

شهد اليوم وفاة المنتصر بالله عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد أن عرف خلال مشواره الفني بالكوميديان صاحب الظل الخفيف على الشاشة، والذي كانت تجمعه علاقة ود بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، جعل الفنان المنتصر بالله يلقب بـ «مضحكاتي الرئيس».

وظهر المنتصر بالله في عدة مناسبات مع الرئيس الأسبق مبارك، وخرجت، جراء ذلك، شائعات تفيد بأن المنتصر بالله أصبح «مضحكاتي مبارك»، حتى ادعى البعض أنه 'استقل الطائرة الرئاسية في أكثر من 250 رحلة'.

حكاية المنتصر بالله مع مبارك و"النكت"

ركب المنتصر بالله الطائرة الرئاسية وحضر حفلات عيد ميلاده مع الوزراء، في عام 1991 بدأت عروض مسرحية شارع محمد علي التي شارك فيها الفنانون فريد شوقي وهشام سليم و«شريهان» وسهير الباروني ووحيد سيف وغيرهم، واكتسبت المسرحية شعبية كبيرة، وازدادت شهرتها بعد مشاهدة الجمهور لها على شاشة التليفزيون، إلا أن مشهد «شلولخ»، الذي جسده المنتصر بالله، وقف كثيرون أمامه.

المنتصر  باللهالمنتصر بالله

ورد المنتصر بالله في أحد لقاءاته الصحفية على شائعة ركوبه الطائرة الرئاسية 250 رحلة، قائلاً: «ده على اعتبار إن الرئيس كان مقضي حياته في الطيارة؟ لا لم يحدث وكل ما قيل من هذا الكلام مبالغات لا أساس لها من الصحة، أنا لم أركب الطائرة مع مبارك في حياتي كلها غير مرتين، مرة عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي ومرة في زيارة ميدانية لتوشكى».

ذكر المنتصر بالله، موقفا كوميديا مع «مبارك» خلال حضور زيارته لـ«توشكى» قائلا: «أحضر المرافقون لمبارك سمكًا كبير الحجم جدًا نتاج المزارع السمكية هناك، فقلت له: (هل ده سمك حقيقي يا ريس)، فقال لي: (أيوه)، فقلت له بعفوية: (إذن هذا سمك والله العظيم)، فضحك بشدة وقال لي: (خد لك منه سمكتين وأنت راجع مصر)، فقلت له: (طيب حضرتك تعرف حد على الطيارة علشان الوزن؟) فضحك مجددًا من قلبه».

وفاة المنتصر بالله

ورحل المنتصر بالله عن عالمنا اليوم، بعد صراعه مع المرض دام لسنوات طويلة، عقب إصابته بجلطة في المخ، لتكون وفاته المنية اليوم في أحد المستشفيات في الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً