اعلان

مخرج " زنزانة 7": الرقابة حذفت مشهد النهاية.. والفيلم يحقق إيرادات ضخمة (حوار)

زنزانة 7
زنزانة 7

لمع اسم المخرج إبرام نشأت في الفترة الأخيرة من خلال فيلمه 'زنزانة 7'، والذي يعرض بالسينمات في الوقت الحالي، حيث تصدر الفيلم على المركز الأول بعد طرحه بأسبوع بين الأفلام، ليحقق الفيلم على إيرادات ضخمة في وقت قصير وإلى نص الحوار:

س- في البداية ما الذي جذبك على فكرة 'زنزانة 7'؟

ج- هناك عدة أسباب جذبتني لإخراج الفيلم أهمها القصة التي يناقشها والتي تعتبر سبب كبير في نجاح العمل خاصة وجود مشاهد الأكشن، وأيضا أبطال العمل الذين تفوقوا على أنفسهم بجدارة خلال التصوير في اللوكيشن، والسبب الأخر تيمة الفيلم التي اعتمدت على الإثارة والغموض كل هذه الأسباب جعلتني أتحمس للعمل.

س- كيف تتابع ردود أفعال الجمهور نحو عرض الفيلم بالسينمات؟

ج- أتابع ذلك من خلال تعليقاتهم على الصفحة الرسمية للفيلم، حيث أغمرني رد فعلهم، وأيضا من الرسائل التي تصلني دائما عبر حسابي بموقع فيس بوك، وفي خلال تلك الفترة أذهب للسينما كمتفرج دون أن أكشف هويتي كمخرج للفيلم، بقطع تذكرة زي أي زبون وأسألهم الفيلم حلو ولا وحش وأعرف رد فعلهم من غير ما يعرفوا أني مخرج الفيلم.

س- من من النقاد أعجبهم الفيلم؟

ج- جميعهم حرصت على أن أعرف رأيهم في الفيلم، وبالفعل أشادوا بي وذكروني بأجمل العبارات بأني أفضل مخرج ومتميز في عملي ولي مستقبلي باهر.

س- هل كنت خائفا من عرض الفيلم في ظل أزمة فيروس كورونا؟

ج- على الإطلاق العمل الجيد يعرض في أي وقت، والفيلم لم يعرض في مصر فقط بل عرض في السينمات بالخارج وعلى المنصات الإلكترونية والقنوات المشفرة وغيرها، وبالتالي حقق ربحا كبيرا.

س- هل ترى أن وجود أحمد زاهر في الفيلم سبب نجاح العمل خاصة بعد نجاحه في 'البرنس'؟

ج- بالتأكيد.. أحمد زاهر فنان كبير وناجح في عمله وله جمهور عريض في الوطن العربي، ولكن ليس أحمد وحده سبب النجاح فقصة العمل نفسها كانت من ضمن ذلك العوامل التي أدت لنجاحه وأيضا أبطال الفيلم وطاقم التصوير وفريق الإخراج.

س- وهل حذفت بعض مشاهد الفيلم حتى تنتهي من تصويره لعرضه بالسينمات في أقرب وقت؟

ج- هناك مشاهد حذفتها رقابة السينما من أهمها مشهد النهاية وهوة عبارة عن نضال الشافعي الذي يجسد دور مسجون يكتشف الجميع أنه ضابط متخفي بالسجن والفنان أحمد زاهر يتم حبسه وفي ذلك المشهد يهرب الأخير من السجن في يوم حفل زفاف نضال، ويمسك بيده بندقية قناصة ليقتل الأخير في حفل زفافه، ولكن الرقابة حذفت ذلك لدعم لتشجيع على هروب المساجين من الحبس، وأيضا عدم فكرة تقبل أن يكون بلطجي ضابط متخفي وسط أفراد عصابة، على الرغم من أن الرقابة وافقت عليه من البداية ولكننا احترمنا ذلك القرار وحذفنا مشهد النهاية.

س- إيمي إسلام إحدى بطلات الفيلم صرحت بأنك حذفت أكثر من نصف مشاهدها، ما تعليقك؟

ج- ليس بيني وبينها أي عداوة أو خلافات وأحب أن أنوه على شئ، الرقابة حذفت 5 مشاهد من الفيلم من بينها مشهد واحد فقط لها والباقي خاص بأبطال العمل الآخرون، وليست 6 مشاهد حذفت لها كما قالت، وهي فنانة موهوبة وأحببت العمل معها وأكن لها كل الحب والاحترام وأعتبرها بمثابة شقيقتي.

س-هل طلب أحمد زاهر تعديل مشهد له أو تغيير شئ ما في الدور كما يفعل بعض النجوم؟

ج- إطلاقا.. لم يتدخل أو يفعل أي شئ في السيناريو، بل كان يستمع لنصائح من حوله أثناء العمل والتصوير معه كان في غاية الروعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة