اعلان
اعلان

رابطة إخراج مصر تمنع التعامل مع الشركة المنتجة لمسلسل "كارمن"

مسلسل كارمن
مسلسل كارمن

أصدرت رابطة إخراج مصر بيانا بشأن فريق الإخراج الخاص بمسلسل كارمن ضد الشركة المنتجة، والتي يترأسها سامح مجدي، لعدم حصولهم على باقي مستحقاتهم المالية منذ عامين.

وقررت الرابطة في بيانها منع التعامل مع شركة ميديا هاوس المنتجة للمسلسل، وتكليف المستشار القانوني للرابطة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم لحفظ حقوق فريق الإخراج.

كما قررت الرابطة عدم التعامل مع أي شركة إنتاج إلا بعد الحصول على نسخة من العقد، معربة عن أسفها من خيبة الأمل من نقابة المهن التمثيلية لعدم مساندة أعضائها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

وفي وقت سابق أعلن عدد من صناع مسلسل كارمن، الذي قامت ببطولته الفنانة ريهام حجاج عن غضبهم الشديد بسبب عدم أخذهم باقي مستحقاتهم المالية من الشركة المنتجة للعمل.

وكتب مؤمن حجازي المساعد الأول لمخرج المسلسل عبر حسابه الرسمي بموقع 'فيس بوك': 'فريق إخراج مسلسل كارمن لم يأخذ باقي مستحقاته من الشركة المنتجة لصاحبها الأستاذ سامح مجدي، ويتمثل في سعاد الهجان المخرج المنفذ ومؤمن حجازي المساعد الأول وجاسمين عمرو عرفة سكريبت الملابس ومحمد الشنواني مساعد المخرج حسين شوكت'.

وسرد بداية تفاصيل الأزمة قائلا: 'لم نتقاض باقي مستحقاتنا (آخر دفعة مادية)، واتخذنا جميع الإجراءات الودية بمكالمات تليفونية مع جميع الأطراف الإنتاجيه المسئولة، وعندما سألنا عن السبب في تأخير دفع الفلوس، قيل لنا لفظا من المنتج سامح مجدي 'عشان أنتم أصدقاء المخرج ولما باجي اللوكيشن بتودوا وشكوا الناحية التانية مش بتسلموا عليا وأن المخرج أخذ مستحقاته وباعكم'.

وأضاف: 'أثناء تصوير المسلسل الذي كان يتبقى منه ١٢يوما عُرض علينا مسلسل آخر لموسم رمضان وتعاقدنا على المسلسل قبل موسم رمضان بـ ٤٥ يوما وطبقا لآداب المهنة اختارت المخرجة المنفذة للعمل سعاد الهجان المخرج حسين شوكت قبل التعاقد على المسلسل الآخر وتمت الموافقة'.

وأوضح: 'تم إيقاف مسلسل كارمن لظروف مادية لمدة 30 يوما وتم استئناف العمل مرة أخرى ولاستكمال المسلسل تم زيادة عدد ساعات التصوير لمدة 20 ساعة لتوفير 4 أيام من الأيام المتفق عليها نظرا لطلب المنتج (اقفوا جنبي عشان نكمل المسلسل) وتم بالفعل الوقوف بجانبه وتم الانتهاء من المسلسل في 86 يوما بدلا من 90 يوم'.

واختتم حديثه: 'عند آخر يوم تصوير المسلسل تم إبلاغنا أن آخر دفعة بعد ١٠ أيام، تواصلنا مع الجهة الإنتاجية بعد الوقت المحدد التي ردت (المنتج رافض يطلع فلوس للإخراج)، وبناء عليه لم نحصل على مستحقاتنا حتى الآن وتقدمنا بشكوى لنقابة المهن السينمائية بما أننا أعضاء بها، والنقابة ومستشارها القانوني أخطروا المنتج سامح مجدي للاستجواب أكثر من مرة ولم يحضر، المسلسل تم التعاقد عليه من سنتين حتى الآن لم نحصل على مستحقاتنا فما هو الحل لنحصل على مستحقاتنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً