اعلان

دكتورة في النقد الموسيقي تجيب.. هل نجح حكيم في غناء المهرجانات الشعبيه؟

حكيم
حكيم

قالت الدكتورة ياسمين فراج أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون إن المطرب الشعبي حكيم نجح في غناء المهرجانات ولم تكن المرة الأولى التي ينجح فيها بل سبق وأن خاض تلك التجربة من قبل مضيفة: 'فن المهرجانات مش محتاجه مطرب ده حمو بيكا مبيعرفش يغني كلمتين على بعض'.

وتابعت ياسمين في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن حكيم صوته 'شعبوي' وليس شعبي وأثبت نجاحه لجمهوره لأن المطرب الذي يستطيع أن يغني أي شئ ليس من الصعب أن يغني مهرجانات لأن ذلك النوع من الفن ليس صعبا.

ورفضت ياسمين مقارنة المطرب حكيم بالفنان عمرو كمال وحسن شاكوش حيث وصفت كمال بأنه صوته نشاذ، وذلك كان واضحا من خلال حفله باستاد القاهرة الذي جعل الجميع ينفر منه، كما أن نسب مشاهدة أغاني المهرجانات على اليوتيوب ليس دليل على نجاح مطربيه بل دليل على الإنحطاط الثقافي وليس دليل على الكفاءة فعندما تنحط الثقافة فالذوق العام للجمهور ينحط معه.

وأوضحت الناقدة الموسيقية ياسمين فراج أن السوشيال ميديا ليست دقيقة فهناك تلاعب في النسب من خلال تعدد الحسابات الشخصية لنفس المتابع وهناك أشخاص يقدمون على شراء الحسابات لتزويد عدد المشاهدين وذلك ليس دليل على نجاح الشخص لأنها أشياء مصطنعة وغير حقيقة.

واختتمت ياسمين حديثها عن رأيها في المطرب حكيم حيث قالت أنه مطرب أثبت وجوده ويستطيع أن يغني في جميع المقامات وصوته مميز وقادر على الغناء الشعبوي وحقق نجاحا كبيرا وفي مكانة خاصة بين فنانين جيله.

وفي نفس السياق طرح الفنان حكيم أحدث أغنياته التي تحمل اسم 'صحاب أونطة' عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب وحققت نسبة مشاهدة عالية تخطت 2 مليون مشاهدة.

وتقول كلمات الأغنية: 'أنا قلبي شال من أقرب ناس كنت بقول أنها مني، في الأساس على ضحكتي حاسدني، لو هتسأل عنهم هقول، مكنوش صحابي، صحابي دول صحاب اونطة'.

'صحاب أونطة' من كلمات محمد الفنان، وألحان محمد الفنان، وتوزي ديزل، ومكساج أحمد جوده، وميكس أسامة طارق، وماستر أمير محروس، ومنتج فنى فايز عزيز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً