اعلان

نقاد عن محمود ياسين: مثقف وصوته لا مثيل له

محمود ياسين
محمود ياسين

رحل عن عالمنا اليوم الاربعاء النجم الكبير محمود ياسين عن عمر 79 عاما بعد صراع مع المرض، في خبر شكل صدمة للوسط الفني ومحبي وجمهور الفنان القدير، وتحدث الناقدين الفنيين سمير الجمل وميرفت عمر لـ 'أهل مصر'، عن مشوار الفنان الراحل وحياته.

وقال الناقد الفني سمير الجمل، إن أهم مميزات محمود ياسين تتمثل في ثقافته كونه قارئ ودارس بشكل جيد، فهو خريج كلية الحقوق ثم فنون مسرحية، بدأ حياته في المسرح ومن خلاله دخل السينما وكان واحد من النجوم المسيطرين على السينما في مصر وعمل مع عدد كبير من النجوم بداية من فاتن حمامة وتنوعت أدواره في أكثر من دور مع شادية ونبيلة عبيد وفاتن حمامة و نجلاء فتحي ونادية الجندي وميرفت أمين ونجوى إبراهيم وغيرهما من هذا الجيل والجيل الذي يليه'.

وأضاف الجمل، أن محمود ياسين كان عريق جدا في اللغة العربية وصوت قوي، لذا تمكن من العمل في المسرح والتليفزيون والسينما وجمع بين كل هذا واستطاع أن يحقق النجاح فيهم، مشيراً إلى أنه كان من الجيل الذي يعمل بجدية وشخصية محترمة والناس تحبه وعلاقاته كانت جيدة بالجميع، وطوال فترة حياته الفنية الطويلة كان رجل يحترم نفسه والآخرين وجمهوره وهذه ميزة لا تجدها في في كل الفنانين.

وأوضح سمير الجمل، أن من مميزات محمود ياسين ايضا انه أنتج لنفسه أكثر من فيلم، وتنوعت أفلامه بين الوطنية والرومانسية والتاريخية والإجتماعية، فهو فنان لديه تاريخ ورصيد قوي ولديه ثقافة واحترام لنفسه وجمهوره'.

أما الناقدة الفنية ميرفت عمر فقالت: 'محمود ياسين قدم الأكشن والرومانسي والتاريخي والشاب الحبيب والأب والجد في كل مرحلة من مراحل حياته.. محمود ياسين ساهم في اكتشاف كثير من صناع السينما سواء مخرجين أو مديرين تصوير أو ممثلين.. نبرة صوته مميزة ودائما كان على قائمة الفنانين الذين يؤدون التعليق صوتي لأغاني أكتوبر ولمقدمة بعض الافلام ، فالله منحه صوت لا مثيل له'.

وتابعت: 'محمود ياسين من أول مرضه وكل الفنانين والعاملين في الحقل الفني دايما على تواصل مع زوجته الفنانة شهيرة عشان يكونوا دايما جنبه والمرحلة اللي اتمنع فيها الزيارة كانوا بيطمنوا عليه.. محمود ياسين هيفضل يتكرم طول الوقت يكفي ـنه اشهر افلام أكتوبر عملها فهو ديما موجود وحاضر معانا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً